TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات النفط الأمريكية تخفض المنصات للأسبوع السابع على التوالي

شركات النفط الأمريكية تخفض المنصات للأسبوع السابع على التوالي
صورة أرشيفية

مباشر: قالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، اليوم الجمعة، إن شركات الحفر أوقفت 31 منصة عن العمل في الأسبوع الذي ينتهي في الخامس من فبراير، لينخفض إجمالي عدد منصات الحفر إلى 467.

وبحسب بيان الشركة، فقد خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات النفط العاملة للأسبوع السابع على التوالي هذا الأسبوع، ليهبط العدد لأدنى مستوى له منذ مارس 2010، مع استمرار الشركات في خفض الإنفاق بسبب انهيار أسعار النفط.

وبلغ عدد المنصات في الأسبوع المقابل من العام الماضي 1140 منصة عاملة. وأوقفت الشركات 963 منصة إجمالاً عن العمل في 2015، وهو أكبر خفض سنوي في العدد منذ 1988 على الأقل.

وجرى تداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند حوالي 31 دولاراً للبرميل اليوم، وبرنت عند 34 دولاراً، ويتجه الخامان لإنهاء الأسبوع على خسائر بعد مكاسب على مدى أسبوعين متتاليين.

وتراجع سعر النفط الخام بنسبة 2.25% لمستوى 31.01 دولار للبرميل.

وهبط سعر نفط برنت بنسبة 1.04% لمستوى 34.10 دولار للبرميل.

وأرقام شركة بيكر هيوزهي، مقياس مهم جداً لصناعة التنقيب ومورديها. عندما تنشط منصات الحفر فهي تستهلك المنتجات والخدمات التي تنتجها صناعة الخدمات النفطية. أعداد الحفارات النشطة بمثابة مؤشر رئيسي للطلب على المنتجات المستخدمة في الحفر والاستكمال وإنتاج وتصنيع النفط والغاز. تمثل تلك الحالة بالذات أعداد منصات الحفر للنفط بشكل حصري.