TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري" يُطالب "الأهلي" بتقديم عرض مالي للاستحواذ على سي.آي كابيتال

"التجاري" يُطالب "الأهلي" بتقديم عرض مالي للاستحواذ على سي.آي كابيتال
الصورة من رويترز اريبيان اى

القاهرة - مباشر: قال البنك التجاري الدولي، إنه طالب شركة الأهلي كابيتال بتقديم عرض مالي غير ملزم في إطار دعم رغبتهم في الاستحواذ على بنك الاستثمار سي.آي كابيتال التابع للبنك "التجاري".

وتلقى "التجاري الدولي"، يوم الخميس، خطاباً من شركة الأهلي كابيتال التابعة للبنك الأهلي، بإبداء رغبتهم فقط في الاستحواذ على شركة سي آي كابيتال دون تقديم عرض غير ملزم للشراء.

وأضاف البنك في بيان اطلع "مباشر" عليه، أن تقديم الأهلي كابيتال (عرض مالي غير ملزم والتوقيع على اتفاقية سرية تبادل المعلومات) يُتيح للبنك عرض الأمر داخلياً للقرار بشأنه قبل السماح بإجراءات الفحص النافي للجهالة وفقاً للأعراف التي تحكم تلك الصفقات.

كان البنك التجاري الدولي قد تلقى عرضاً مالياً من "أوراسكوم للاتصالات" للاستحواذ على بنك الاستثمار سي آي كابيتال وتم الإفصاح عنه في 17 ديسمبر 2015.

كان الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار المصري سي.آي.كابيتال، الذراع الاستثماري للبنك التجاري الدولي، قال لــ"مباشر" في 19 يناير الماضي، إن شركته تتوقع انتهاء الفحص النافي للجهالة من قبل أوراسكوم للاتصالات من أجل الاستحواذ على شركته خلال الأسبوعين المقبلين.

وتتمتع "سي آي كابيتال" بوضع مميز في قطاع بنوك الاستثمار بمصر، ويتبعها 4 شركات تعمل في أنشطة إدارة الأصول والسمسرة وبنوك الاستثمار، ومن بين الشركات التابعة شركتان للسمسرة في الأوراق المالية “التجاري الدولي” للسمسرة، و”دايناميك” للسمسرة.

كما يتبعها شركة "سي آي استس مانجمنت- CIAM " لإدارة الأصول والتي تدير أصولاً بقيمة 10 مليارات جنيه، منها 8 صناديق يبلغ حجم استثماراتها نحو 6 مليارات جنيه، 2 منها دخل ثابت، وصندوقان للأسهم أحدهما إسلامي، بالإضافة إلى 3 صناديق نقدية إحدها إسلامي.