TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تويوتا" تقضي على علامتها التجارية "سيون"

"تويوتا" تقضي على علامتها التجارية "سيون"

يبدو أن العلامة التجارية "سيون" التي تم طرحها للشباب في عام 2003 قد بلغت سن التقاعد، حيث قرر مصنع السيارات الياباني وصاحب أكبر مبيعات عالمياً القضاء على تلك العلامة التجارية واستبدالها بعلامة "تويوتا".

وصرحت الشركة اليابانية في بيان نهاية العلامة التجارية قائلة: "مع بيع أكثر من مليون سيارة، 70% من مبيعات سيون كانت بواسطة عملاء جدد لـ"تويوتا" و50% منهم تقل أعمارهم عن 35 عاماً"، نستطيع أن نؤكد على أن "سيون" قد حققت أهدافها من حيث تطوير منتج عملي فريد وجلب عملاء جدد من صغار السن إلى "تويوتا"".

ويذكر أن أبحاث السوق لشركة "تويوتا" حينما قامت بإطلاق العلامة التجارية "سيون"، كانت تشير إلى أن  المشترين المحتملين من صغار السن يريدون تميز أنفسهم عن آبائهم، وقد صممت "سيون" على أن تكون قابلة للتعديل بسهولة، ما يتيح للمشترين رفع مستوى سيارتهم عقب شرائها بطريقة مبسطة وسعر محدد.

إلا أن التغير في متطلبات جيل الألفية الذي يطمح لاقتناء العلامات التجارية العالمية المحترمة للغاية مثل "يويوتا" والعلامات التجارية الفاخرة مثل "بي إم دبليو" و"أودي" وفقاً لأبحاث السوق خلال الآونة الأخيرة، أدت إلى انقضاء أجل "سيون" في سوق السيارات.