TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية للشحن" تنتظر رد "الاستثمار" للسماح بتداول واردات الضبعة النووية

"العربية للشحن" تنتظر رد "الاستثمار" للسماح بتداول واردات الضبعة النووية
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ، اليوم الأربعاء، إنها تنتظر رد وزارة الاستثمار لمنحها حق شحن وتداول واردات الضبعة النووية.

وأوضحت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أنها تقدمات بطلب للشركة القابضة للنقل البحري والبري بصفتها الشركة القابضة تطلب فيه قيام الأخيرة بمخاطبة وزارة الاستثمار لمنح الشركة حق شحن وتداول واردات الضبعة النووية، مشيرة إلى أنها لم ترد أية موافقات في هذا الشأن.

جاء ذلك رداً على استفسار البورصة حول ما تم نشره عن قول مجدي أبوكليلة، رئيس العربية المتحدة للشحن، إن "الشركة" طلبت الحصول على حقوق تفريغ وشحن واردات مصر المختلفة لبناء مشروع محطة الضبعة النووية، مشيراً إلى أن الوزارة لم تبدِ اعتراضاً على الطلب، ووعدت بإسناد المشروع لها.

كانت مصر قد وقعت اتفاقية مع شركة روزاتوم الروسية العاملة في مجال بناء المحطات النووية، لبناء المحطة النووية فى الضبعة لتوليد الكهرباء، طبقاً لأعلى المعايير الدولية للأمن والأمان النووي، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تنويع مصادرها من الطاقة.

كانت العربية المتحدة للشحن قد قالت في أكتوبر الماضي، إنها  تسعى للحصول على ساحة بمحور قناة السويس الجديدة لاستغلالها في عمليات الشحن والتفريغ.

وبلغ سعر السهم حتى تمام الساعة 11:45 من تداولات اليوم، مستوى 0.84 جنيه مرتفعاً 5%، وبلغ حجم التداولات 6.8 مليون سهم بقيمة 5.6 مليون جنيه.