TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح دبي للاستثمار ترتفع إلى 357 مليون درهم بالربع الرابع

أرباح دبي للاستثمار ترتفع إلى 357 مليون درهم بالربع الرابع
خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في "دبي للاستثمار"
دبي للاستثمار
DIC
-0.87% 2.29 -0.02

دبي- مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة دبي للاستثمار (DIC)، المدرجة بسوق دبي المالي، خلال الربع الرابع من عام 2015 ارتفاعاً هامشياً بصافي الأرباح بـ 2.7% إلى 357 مليون درهم (97.2 مليون دولار أمريكي)، مقابل 348 مليون درهم (94.75 مليون دولار) خلال الربع الرابع من 2014.

وبحسب بيانات الشركة التي نشرت على موقع السوق، اليوم الاثنين، فقد تراجعت النتائج السنوية للشركة خلال 2015 إلى 1.10 مليار درهم، مقابل 1.34 مليار درهم بنسبة تراجع بلغت 18%.

وقال بيان الشركة إنه باستثناء الأرباح لمرة واحدة بمبلغ  472 مليون درهم من التخارج بنسبة 66% من شركة جلوبال فارما، ترتفع أرباح الشركة لعام 2015 بنسبة 27% مقارنة مع صافي أرباح السنة المالية لعام 2014 والذي بلغ 871 مليون درهم.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار: " حققت دبي للاستثمار نمواً قوياً في العام 2015 على الرغم من التحديات التي شهدتها بيئة الأعمال، وهذا دليل على صوابية استراتيجيتنا في تنويع استثماراتنا والمرونة التي تتسم بها خططنا في رصد فرص مميزة في أسواق مختلفة.

وأضاف قائلا: "لقد استطعنا أن ندخل قطاعي الرعاية الصحية والتعليم وهما قطاعان واعدان بالنمو ومساهمان رئيسيان في مسيرة التنمية. كما تتطلع إلى دخول أسواق جديدة عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مما سيعزز مكانة الشركة على المستوى الاقليمي".

وقال: " في العام 2015 سعت دبي للاستثمار الى تكريس مكانتها الجغرافية في المملكة العربية السعودية من خلال شراكتها لإنشاء مجمع الرياض للاستثمار والذي يستهدف تلبية المتطلبات المتنامية للمجمعات السكنية والصناعية والتخزين في القسم الشرقي من مدينة الرياض".

كما نجحت الشركة في زيادة حصتها في شركة المال كابيتال وشركة الإمارات للزجاج المسطح ودخلت في مشروع استثماري لإنشاء مستشفى كينغ كوليدج بدبي وجامعة مودويل في مجمع دبي الأكاديمي. كما حققت الشركة نجاحاً في التخارج من شركتين لصناعة المطاط تابعتين لشركة مشاريع محققة عائداً على الاستثمار بنسبة 18%."

وحول خطط الشركة في العام 2016 قالت الشركة: "تستكمل دبي للاستثمار خطتها في رصد الفرص الاستثمارية المميزة وتعزيز محفظة أعمالها والارتقاء بأدائها وتوسيع حضورها الجغرافي في أسواق استراتيجية".

وقالت الشركة إنه فيما ستركز حكومة دبي على مشاريع البنية التحتية استعداداً لمعرض إكسبو الدولي 2020 ، ستكون لدبي للاستثمار حصة في هذه المشاريع".

وكان خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين للشركة، قد توقع في أواخر شهر يناير الماضي، أن تسجل الشركة أرباحاً صافية مقدارها 1.1 مليار درهم لعام 2015.

وأظهرت البيانات المالية للشركة في وقت سابق خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2015 تراجع صافي الأرباح بنسبة 23.54% إلى 766.86 مليون درهم (208.8 مليون دولار أمريكي)، مقابل 1.003 مليار درهم (273 مليون دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من 2014.

وتمتلك دبي للاستثمار نحو 41 شركة تابعة ومشاريع مشتركة في مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك تصنيع مواد البناء، السلع الاستهلاكية إضافة إلى المشاريع العقارية والصناعية والتجارية، وإدارة العقارات، والتطوير العقاري، وحلول تكنولوجيا المعلومات، وتعليم قيادة السيارات، وتبريد المناطق والاستثمارات المالية.