TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العثيم السعودية تستثمر 300 مليون دولار في مصر

العثيم السعودية تستثمر 300 مليون دولار في مصر
فهد بن عبدالله العثيم أثناء افتتاح ماي تاون

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للترفيه والسياحة، إن المجموعة تخطط لاستثمار 300 مليون دولار (2.3 مليار جنيه) في مصر خلال خمس سنوات.

وأضاف فهد بن عبدالله العثيم في بيان اطلع "مباشر" عليه، نعتزم افتتاح مشروعين جديدين في القاهرة بالعام الحالي، موضحاً أن العثيم للترفيه تعتزم افتتاح مشروع جديد لها في بورتو كايرو على مساحة 5000 متر مربع، كما نتوقع في نهاية 2016 أن نبدأ نشاط الماركات العالمية من الأزياء والاكسسوارات.

وافتتحت شركة عالم المرح التابعة - للعثيم للسياحة والترفيه، يوم الجمعة 29 يناير 2016، مدينة الملاهي "ماي تاون" على مساحة 1800 متر مربع، وذلك بعد افتتاح مشروعها الترفيهي "فابي لاند" وعلى مساحة 1500 متر مربع منتصف 2015، والمشروعان في داندي مول بطريق مصر إسكندرية - الصحراوي.

وتابع أنه من المخطط كذلك التوسع في مجال الأزياء والماركات العالمية في 2017، ويلي ذلك شركة الأطعمة والمقاهي، بماركات عالمية عن طريق الفرنشيز.

وأوضح "العثيم" أن المشروعين "ماي تاون" و"فابي لاند" يوفران أكثر من 100 فرصة عمل في مصر، بينما المشروعات القادمة ستوفر فرص عمل أكثر، حيث حجمها سيكون أكبر بكثير من الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن من العوامل الرئيسية التي تدعم توجهنا لمصر أن السوق المصري سوق واعد جداً، وسوق استهلاكي كبير جداً؛ نظراً لعدد السكان، وكذلك القوى العاملة والتي تعتمد على أبناء البلد أنفسهم مما يعطي قوة للاستثمارات.

وأضاف "العثيم" يأتي ذلك بجانب أن السوق المصري لم يتشبع بعد في مجالي الترفيه والسياحة، مما يشير إلى وجود إمكانية للتوسع فيه، وهو ما يشجعنا على السعي لنكون إحدى الشركات الرائدة التي تقدم الخدمات في المجالات التي نعمل بها عن طريق مشروعاتنا الترفيهية والسياحية وبمجال الأزياء والاكسسوارات العالمية.