TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر- 120 مليوناً.. الأسهم المستجيبة لعرض الاستحواذ على "فيفا"

مصادر- 120 مليوناً.. الأسهم المستجيبة لعرض الاستحواذ على "فيفا"
صورة أرشيفية من إحدى فعاليات الشركة
أس تي سي
STC
0.37% 536.00 2.00
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

حصة الاتصالات السعودية تتخطى 50% من ملكية الاتصالات الكويتية

من: أحمد عوض

الكويت - مباشر: قالت مصادر لـ "مباشر" اليوم الخميس، إن إجمالي الأسهم المستجيبة لعرض الاستحواذ المقدم من الاتصالات السعودية على كامل أسهم شركة الاتصالات الكويتية "فيفا" بلغ نحو 120 مليون سهم.

ومع وصول عدد الأسهم المستجيبة لعرض الاتصالات السعودية إلى 120 مليون سهم ترتفع ملكية الشركة السعودية من 26% إلى أكثر من 50% بأسهم شركة "فيفا"، وذلك قبل نهاية فترة العرض يوم الأحد القادم.

وتقدمت شركة الاتصالات السعودية، منتصف نوفمبر الماضي، بعرض للاستحواذ على كامل أسهم شركة الاتصالات الكويتية، بسعر دينار للسهم.

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية أعلن الأسبوع الماضي، أن شركته ربما تكتفي بحصة تبلغ 50% من شركة الاتصالات الكويتية.

ويتوزع هيكل ملكية "فيفا" على الاتصالات السعودية التي تملك حصة تبلغ 26%، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة تصل إلى 10.63%، بالإضافة إلى الهيئة العامة للاستثمار بحصة تبلغ 6%، وكل من الأوقاف وبيت الزكاة بنحو 4% لكل منهما.

يُذكر أن تبايناً وقع بين أعضاء مجلس إدارة شركة الاتصالات الكويتية "فيفا" حول تقديم توصية لمساهمي الشركة بشأن سعر عرض الاستحواذ الذي تقدمت به الاتصالات السعودية والبالغ ديناراً، واعتبره الأعضاء غير عادل للمساهمين.

من جانبها، اعتبرت الاتصالات السعودية أن سعر الصفقة عادل؛ حيث إن السعر المقدم يعتبر الأعلى منذ إدراج شركة فيفا إلى ما قبل تقديم مستند العرض إلى هيئة أسواق المال، كما أن سعر العرض المقدم أعلى بـ 14% من متوسط السعر للكميات المتداولة للسهم خلال الثلاثة أشهر الماضية، وأعلى بـ 16% ‏من تقييم مستشار الاستثمار (الذي قيم السهم بـ 859 فلساً)؛ بناءً على طريقة خصم التدفقات النقدية المستقبلية.

ويبلغ رأسمال "فيفا" نحو 49.94 مليون دينار، وقيمتها السوقية 494.4 مليون دينار، وتبلغ قاعدة عملاء الشركة نحو 2.4 مليون عميل بنهاية سبتمبر 2015، حيث تعد ثاني أكبر مشغل اتصالات في الكويت من حيث عدد العملاء، فيما يصل عدد فروعها في مختلف أنحاء الكويت إلى نحو 70 فرعاً.