TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك التجاري يوقع مذكرة تفاهم مع "الوطني المكسيكي للتنمية"

البنك التجاري يوقع مذكرة تفاهم مع "الوطني المكسيكي للتنمية"
الصورة من الموقع الإلكتروني للبنك

الدوحة - مباشر: قال البنك التجاري (CBQK) المُدرج ببورصة قطر، أنه قام بتوقيع مذكرة تفاهم يوم الخميس 21 يناير، مع بانكوميكست، البنك الوطني المكسيكي للتنمية.

وأضاف البنك في بيان على موقع البورصة القطرية، أن توقيع المذكرة جاء إثر الزيارات العالية المستوى المتبادلة بين قطر والمسكيك وتعزيزا للعلاقات الدبلوماسية والثنائية بين البلدين. وقد تضاعفت مستويات التبادل التجاري بين قطر والمكسيك خلال الأربع سنوات الماضية ولا تزال مستمرة في النمو، عبر عقد العديد من الاتفاقيات في مجالات الطيران، والدعم الفني، ودعم الشباب، والخدمات المصرفية، والمؤسسات التجارية.

وتوفر مذكرة التفاهم إطارا للتعاون المستقبلي بين البنكين وللتعاون في تنفيذ المشاريع القطرية بالشراكة مع الشركات المكسيكية أو تنفيذ المشاريع المكسيكية بالشراكة مع شركات قطرية. وكون بانكوميكست المسكسيكي بنكا تجاريا رائدا في المكسيك، فإن التعاون بموجب توقيع هذه المذكرة سيساهم في تسهيل التدفق التجاري بين البلدين من أجل تحقيق مصالحها ومصالح عملاء كلا البنكين.

وحقق البنك صافي ربح خلال التسعة أشهر من العام الماضي 1.3 مليار ريال؛ (ما يعادل 356.9 مليون دولار)، مقابل صافي ربح بلغ 1.5 مليار ريال (ما يعادل 411.8 مليون دولار) لنفس الفترة من عام 2014.

يُشار إلى أن سهم البنك تراجع 1.44 بعد مرور ساعتين من جلسة اليوم؛ وذلك بعد تنفيذ 41 صفقة على عدد 100.7 ألف سهم، بقيمة 4.13 مليون ريال.