TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "السعودي الفرنسي" ترتفع 12% بالربع الرابع من العام

أرباح "السعودي الفرنسي" ترتفع 12% بالربع الرابع من العام
بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 950 مليون ريال

الرياض - مباشر: أعلن البنك السعودي الفرنسي عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر من العام السابق، حيث بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 950 مليون ريال، مقابل 851 مليون ريال للربع المماثل من العام 2014، وذلك بارتفاع 12%.

كما بلغ صافي الربح خلال اثنى عشر شهراً 4 مليار ريال، مقابل 3.5 مليار ريال للفترة المماثلة من العام 2014، وذلك بزيادة 15%.

وعز "البنك" سبب الارتفاع خلال الربع الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام 2014، بسبب الزيادة في إجمالي دخل العمليات بنسبة 8.03% وذلك نتيجة ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، والذي سجل نمواً بوتيرة أسرع من متوسط نمو محفظة القروض لتحسن صافي هامش الفائدة. بالإضافة إلى ارتفاع الدخل من المتاجرة وارباح تحويل عملات، مقابل الانخفاض في الدخل المحقق من رسوم الخدمات البنكية.

وأشار البنك أن سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2014، بسبب الزيادة في إجمالي دخل العمليات بنسبة 8.73% وذلك نتيجة ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة والذي نتج بدوره عن النمو في متوسط محفظة القروض وصافي هامش الفائدة، كما ساهم دخل المتاجرة وارباح تحويل العملات أيضاً في دعم دخل العمليات، قابل ذلك انخفاض في مكاسب الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة، ومما ساهم أيضا في ارتفاع صافي الدخل انخفاض إجمالي مصاريف العمليات بما فيها المخصصات بالرغم من الارتفاع في مصاريف الرواتب.