TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكابلات الكهربائية تستكمل محادثات الاستحواذ على تابعة لـ "بايونيرز"

الكابلات الكهربائية تستكمل محادثات الاستحواذ على تابعة لـ "بايونيرز"
منتج لشركة الكابلات الكهربائية

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال عبدالرحمن عبدالغني، عضو مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية، في تصريحات خاصة لـ "مباشر"، إن شركته حصلت على موافقة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، للاستحواذ على حصتها في أسهم شركة الجيزة باور للصناعة المملوكة للشركتين.

وتتوزع ملكية الجيزة باور للصناعة بين كل من بايونيرز القابضة بنسبة 55%، والكابلات الكهربائية 45%.

وأضاف عبدالرحمن عبدالغني، لـ "مباشر"، "حصلنا على موافقة بايونيرز على مقترح بيع الجيزة باور بالتقسيط، مشيراً إلى أن المفاوضات مستمرة بشأن تحديد قيمة الأقساط السنوية وفقاً لقدرة شركة الكابلات على السداد".

وأوضح عضو مجلس الإدارة "ممثلاً عن اتحاد العاملين المساهمين بالشركة"، أن الاستحواذ على الجيزة باور يرفع الطاقة الإنتاجية بأكثر من 30%. مضيفاً أن تمويل صفقة الاستحواذ على الجيزة باور ذاتي ولا نية للحصول على قروض.

وتابع عبدالرحمن عبدالغني، أن شركة الجيزة باور كانت تابعة لـ "هشام السويدي" واستحوذنا عليها بالمشاركة مع بايونيرز.

وقالت بايونيرز القابضة، في يونيو 2015، إن شركة الجيزة باور للصناعة التابعة لها بنسبة 55% قامت بالاستحواذ على مصنع لإنتاج الكابلات الكهربائية، بقيمة قدرها 286 مليون جنيه، مضيفة أن الطاقة البيعية السنوية للمصنع المستحوذ عليه تُقدر بـ 1.2 مليار جنيه.

كانت الكابلات الكهربائية، قد قالت في ديسمبر 2015، إن مجلس الإدارة وافق على المقترح المقدم من المحاسب عبدالرحمن عبدالغني إبراهيم، عضو مجلس الإدارة "ممثلاً عن اتحاد العاملين المساهمين بالشركة"، بشأن شراء 54980 سهماً، من أسهم شركة الجيزة باور للصناعة بسعر 10 جنيهات للسهم، والمملوكة لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة الكابلات الكهربائية المصرية، أمس الثلاثاء، على تفويض رئيس مجلس الإدارة في بيع عمارات الإسكان الصناعي المملوكة للشركة إلى العاملين، وكذا تعديل المواد (8،16،21،28،33، 41، 56)، من النظام الأساسي ، وتم تأجيل العمومية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني في 21 ديسمبر 2015.

وتتوزع حصص المجموعات المرتبطة بـ "بايونيرز" في "الكابلات" على "سمو للاستشارات 9.5%، ونمو للاستشارات 7.1%، والحصن للاستشارات 9.2%، والصفوة للاستشارات والتنمية 0.88%، ووادي للاستشارات 0.01%".