TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحديد والصلب" تنفي اعتصام العاملين بالشركة

"الحديد والصلب" تنفي اعتصام العاملين بالشركة
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: نفت شركة الحديد والصلب المصرية، اليوم الثلاثاء، تقارير صحفية أفادت بوجود اعتصام للعاملين داخل الشركة للمطالبة بصرف الأرباح والمكافآت السنوية.

وقالت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، إن عمليات الإنتاج والمبيعات تسير بصورة طبيعية، وإنها ستوافي البورصة بأي معلومات جديدة حول هذا الشأن فوراً.

وذكرت التقارير الصحفية، أن حالة من الغضب الشديد سيطرت على عمال "الشركة" لعدم استجابة مجلس الإدارة لمطالبهم، وهي صرف الأرباح السنوية، ونظموا وقفات احتجاجية رمزية مهددين بالتصعيد خلال الساعات المُقبلة إذا لم تستجب الإدارة.

وقالت "الحديد والصلب"، صباح اليوم، إن مجلس الإدارة وافق على مد العمل بقرار بيع بعض منتجات الشركة بسعر السوق (محلي/ تصدير)، ولو أدى ذلك البيع بسعر أقل من التكلفة المتغيرة أو المباشرة حتى 31 مارس 2016، وذلك نتيجة الظروف الاقتصادية التي تمر بها "الشركة".

كان أشرف سالمان- وزير الاستثمار، قال الأحد الماضي، إن الوزارة تفاضل بين عرضين روسيين لتطوير أفران شركة "الحديد والصلب المصرية" وبطارية مصنع الكوك، لرفع الإنتاج من 300 ألف طن إلى 1.2 مليون طن.

وكان مجلس إدارة "الشركة"، قد ناشد، في مطلع الشهر الجاري، كافة الجهات المختصة بالدولة لمساندة "الشركة" باتخاذ إجراءات للحد من المشكلات التي من شأنها توقف الإضرار بالصناعة الوطنية.