TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدولي الإسلامي" يوقع اتفاقية لتأسيس بنك في المملكة المغربية

"الدولي الإسلامي" يوقع اتفاقية لتأسيس بنك في المملكة المغربية
الصورة من رويترز - أريبيان آي

مباشر - قطر : قال بنك قطر الدولي الإسلامي (QIIK)، المُدرج في البورصة القطرية إنه وقع اتفاقية شراكة مع بنك القرض العقاري والسياحي المغربي؛ بهدف التقدم بطلب إلى بنك المغرب لتأسيس بنك في المملكة المغربية، وذلك في إطار استراتيجية الدولي الإسلامي التي تركز على الاستفادة من الفرص الخارجية بما يعزز المركز المالي للبنك، وتنويع محفظته الاستثمارية، وبما ينعكس إيجاباً على مساهمي البنك.

وأكد "الدولي الإسلامي" في بيان له اليوم للبورصة القطرية، أن خطوته التوسعية تأتي وفق دراسة جدوى مفصلة أخذت بعين الاعتبار جميع العوامل، سواء للعائد المتوقع لهذا الاستثمار، أو عوامل السوق الأخرى، مشيراً إلى أن المملكة المغربية تتمتع باقتصاد قوي متنوع يحتاج بشدة إلى خدمات مصرفية تسهم في نموه وازدهاره.

وبيّن الدولي الإسلامي، أن التوقيع على اتفاقية تأسيس البنك الجديد يأتي تتويجاً لمباحثات مفصلة ومعمقة انتهت بالشراكة بنسبة 40% للدولي الإسلامي، وذلك وفق القوانين المعتمدة في المغرب، التي سيعمل البنك الجديد وفقها وتحت مظلتها.

يذكر أن "الدولي الإسلامي"، هو بنك إسلامي تابع للقطاع الخاص في دولة قطر، ويقدم حلولاً مصرفية إسلامية متكاملة للأفراد والشركات، وقد تأسس البنك في العام 1991 ولديه حالياً شبكة واسعة من الفروع داخل دولة قطر، كما أن له استثمارات وشراكات عديدة في داخل قطر وفي العالم.