TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة المالية تصدر الدليل التفصيلي لإعادة تصنيف الميزانية العامة

وزارة المالية تصدر الدليل التفصيلي لإعادة تصنيف الميزانية العامة
وفقاً لإحصاءات مالية الحكومة 2014

الرياض - مباشر: أصدرت وزارة المالية دليل تصنيف الميزانية والحسابات والنماذج وفق إحصاءات مالية الحكومة 2014 الجديد.

ويشمل دليل الميزانية الذي يضم المصروفات وتعويضات العاملين والسلع والخدمات التي تتألف من جميع السلع والخدمات التي تستخدمها الحكومة في إنتاج السلع والخدمات التي توفرها للمجتمع، سواء للاستهلاك الجماعي أو الفردي باستثناء تلك التي تستعمل في تكوين رأس المال الذاتي.

كما يشمل الدليل التفصيلي على دليل الحسابات والذي يشمل الأصول المالية، ويشمل الذهب النقدي وحقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى الودائع والعملة وسندات الدين والعروض وحصص الملكية والمشتقات المالية، واحتياطات تأمين الفنية والحسابات الدائنة والمدينة، وكذلك دليل الخصوم المحلية والخارجية وحسابات التسوية.

كما يضم الدليل الذي أصدرته وزارة المالية بند استهلاك رأس المال الثابت، ونفقات التمويل "الفائدة"، والإعانات والمنح والمنافع الاجتماعية والمصروفات الأخرى من المصروفات على الممتلكات، والتحويلات الأخرى الجارية والرأسمالية التي لا يتم تصنيفها ضمن البنود السابقة.

ومن ضمن تصنيف المعاملات في الأصول والخصوم والأصول غير المالية من أصول ثابتة والمخزونات والنفائس والأصول غير المنتجة، كما يتضمن الدليل إذن التسوية وأمر اعتماد الصرف، ونموذج أمر الدفع.