TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للاتصالات" تسعى للاستحواذ على "سي.أي.كابيتال"

"أوراسكوم للاتصالات" تسعى للاستحواذ على "سي.أي.كابيتال"
الصورة من رويترز آرابيان آي
سي أي بي
COMI
-4.30% 74.20 -3.33

القاهرة - مباشر: قال البنك التجاري الدولي، اليوم الخميس، إنه تلقى عرضاً غير ملزم من شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة للاستحواذ على الذراع الاستثماري للبنك "سي.أي. كابيتال".

وأضاف "البنك" في بيان لبورصة مصر، أن قيمة العرض تبلغ مليار جنيه.

وتابع بيان البنك، "سيجتمع مجلس إدارة البنك اليوم لمناقشة الأمر".

و"أوراسكوم للاتصالات" هي شركة تابعة لقطب الأعمال المصري نجيب ساوريس، وتنشط في عدة دول بالعالم.

وتدير "الشركة" عمليات تشغيل في شركات خاصة في مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان وغيرها من شمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط..

وفي حال إتمام هذه الصفقة ستعد ثاني صفقة استحواذ تقوم بها أوراسكوم للاتصالات على مؤسسة مالية كبيرة في مصر، بعد الاستحواذ على بلتون المالية بنحو 650 مليون جنيه في نوفمبر الماضي.

وتتمتع شركة "سي أي كابيتال" بوضع مميز في قطاع بنوك الاستثمار بمصر، ويتبعها 4 شركات تعمل في أنشطة إدارة الأصول والسمسرة وبنوك الاستثمار، ومن بين الشركات التابعة شركتان للسمسرة في الأوراق المالية “التجاري الدولي” للسمسرة، و”دايناميك” للسمسرة.

كما يتبعها شركة «سي آي استس مانجمنت – CIAM»، لإدارة الأصول والتي تدير أصولاً بقيمة 10 مليارات جنيه، منها 8 صناديق يبلغ حجم استثماراتها نحو 6 مليارات جنيه، 2 منها دخل ثابت، وصندوقان للأسهم أحدهما إسلامي، بالإضافة إلى 3 صناديق نقدية إحدها إسلامي، وتمتلك شركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب.حماية رأس المال، وتمتلك شركة سى آى كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب.