TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مدينة نصر للإسكان" تُقر زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

عمومية "مدينة نصر للإسكان" تُقر زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية
الصورة من رويترز- آريبيان آي
مدينة مصر
MASR
-6.83% 3.82 -0.28

القاهرة - مباشر: قالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن الجمعية العامة العادية، أقرت زيادة رأس المال المصدر إلى 375 مليون جنيه عبر توزيع نصف سهم مجاني لكل سهم.

كان مجلس إدارة "الشركة" قد قرر في 11 نوفمبر الماضي، زيادة رأس المال من 250 مليون جنيه إلى 375 مليون جنيه، بزيادة قدرها 125 مليون جنيه، ستتم عن طريق توزيع 0.5 سهم لكل سهم أصلي، وذلك من الأرباح المرحلة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر الماضي.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن العمومية صدقت على استبعاد أحد أصول الشركة (فيلا التنفيذ) لوقوعها خارج نطاق أراضي الشركة، وفقاً للقرار الجمهوري لسنة 1995، وانتهاء حيازة الشركة لها.

وأوضحت "الشركة" في البيان، أن الجمعية العامة غير العادية في اليوم ذاته، اعتمدت تعديل المادة 6 و7 من النظام الأساسي والمتعلقة بزيادة رأس المال بمبلغ 125 مليون جنيه.

وأشارت، إلى أن العمومية فوضت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أو من ينوب عنه في اتخاذ إجراءات تعديل النظام الأساسي للشركة أمام الجهات الحكومية.

تراجعت أرباح "مدينة نصر" خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 4.7%، حيث حققت صافي ربح عد الضرائب بلغ 154.36 مليون جنيه، مقارنة بـ 161.99 مليون جنيه لنفس الفترة من 2014.

تعمل "مدينة نصر للإسكان" في كافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للأراضي، والمباني والمنشآت، وكذلك تقسيم الأراضي وتزويدها بكافة أنواع المرافق، وإنشاء وتأجير وبيع جميع المباني، وللشركة إنشاء وإدارة واستثمار جميع المنشآت السكنية والإدارية والسياحية والترفيهية، وكافة المشروعات اللازمة لتحقيق هذه الأغراض.

ويبلغ رأسمال "الشركة" قبل الزيادة 250 مليون جنيه، موزعاً على عدد 250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.