TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإنتاج الإعلامي" تستهدف فائض 43 مليون جنيه

"الإنتاج الإعلامي" تستهدف فائض 43 مليون جنيه
المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي- أرشيفية

القاهرة- مباشر: قالت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، إنها تستهدف فائض بلغ 43 مليون جنيه خلال العام المالي 2016.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنه في الظروف الحالية التي تؤثر بشكل رئيسي على أنشطة الشركة فقد تم بناء بناء الموازنة للعام المالي 2016، على أساس التركيز على تنمية الموارد وتوفير السيولة اللازمة لمواجهة الإلتزامات المالية، من خلال إنتاج عدد من المسلسلات إنتاجا ذاتيا ومشترك بنسب مشاركة مختلفة، والعمل على فتح أسواق جديدة والتعاقد مع المحطات الفضائية المختلفة لتسويق الأعمال الفنية المنتج.

وتعتزم الشركة تطوير مناطق التصوير المفتوحة وخفض أسعار الإيجارات والخدمات الخاصة بها لخلق فرص تنافسية مع الشركات المماثلة في النشاط، وإضافة أجهزة وكاميرات HD ومعدات تصوير جديدة تعمل بنظام فائقة الجودة تلبية لرغبات العملاء.

وقالت الشركة إنها انتهت من تطوير دور العرض السينمائي التابعة للشركة، وتطوير مجمع فاميلي المعادي بتحويله إلى نظام 3D، لمواكبة طرق التقنية الحديثة الموجودة بباقي دور العرض.

وكانت الشركة قد تعاقدت مع مستثمر رئيسي لإعادة تشغيل المنطقة الترفيهية (الماجيك لاند)، وهي شركة أبعاد العالمية المحدودة بهونج كونج وشركة شو آى ماى التجارية المحدودة بقوا نفتشو- الصين الشعبية والمملوكة لها، مُقابل نسبة من الإيرادات.

كانت القوائم المالية غير المدققة أظهرت تراجع أرباح "الإنتاج الإعلامي" بنسبة 89% خلال التسعة أشهر الأولى من 2015، وحققت صافي ربح خلال الفترة بلغ 1.99 مليون جنيه، مقابل صافي ربح 18.5 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة العام السابق.

وحققت "مدنية الإنتاج الإعلامي" أرباحاً خلال 2014، قدرها 40.4 مليون جنيه، لتتراجع بنسبة 46% عن العام السابق.

تقوم "المدينة" بتوفير وسائل إنتاجية يمكن تأجيرها للغير للأغراض التلفزيونية، والسينمائية، والإعلامية، بما في ذلك الأنشطة المكملة لها.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 1.9 مليار جنيه، موزعاً على عدد 189.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.