TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري القطري" ينفي خبر بيع حصته في "العربي المتحد"

"التجاري القطري" ينفي خبر بيع حصته في "العربي المتحد"
الصورة من رويتروز - آريبيان آى

مباشر- قطر : أعلن "البنك التجاري   (CBQK)عدم صحة ما ورد في بعض الصحف عن سعيه لبيع حصته البالغة نسبتها 40% في البنك العربي المتحد، لأحد البنوك الزميلة للبنك التجاري.

يذكر أنه قد ترددت أنباء في بعض وسائل الإعلام مؤخرًا عن قيام  البنك التجاري القطري بعرض حصته للبيع في البنك الزميل، وهو ما دفع البنك "التجاري القطري" نفي صحة هذه  المعلومات.

وفي بيان علي موقع البورصة صرح عبدالله صالح الرئيسي، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري القطري، قائلاً:"أن البنك لم يجري أي اتصالات أو محادثات مع بنوك محلية أو إقليمية أو غيرها من المؤسسات المالية للتفاوض بشأن بيع  حصته في البنك العربي المتحد. وقد واجه البنك العربي المتحد خلال الربع الثالث من هذا العام بعض التحديات الصعبة في السوق مما نتج عنه التقيد في وضع المخصصات. وعلى الرغم من ذلك إلا أن البنك التجاري ليس لديه أي خطط  للانسحاب من الاسواق الإماراتية ونؤكد على عدم وجود أي محاولات من جانب البنك لبيع حصته في البنك العربي المتحد." .

وبلغ صافي الربح خلال التسعة أشهر من العام الجاري 1.3 مليار ريال (ما يعادل 356.9 مليون دولار) مقابل صافي ربح بلغ 1.5 مليار ريال (ما يعادل 411.8 مليون دولار) لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

ويعمل "البنك" على توفير مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات المصرفية للشركات، والأفراد، والخدمات الاستثمارية، بالإضافة إلى أنه قد شارك في تمويل كافة المشاريع الرئيسية الحديثة.

ويبلغ رأس مال "البنك" 3.27 مليار ريال تقريباً، موزعاً على نحو 327 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.