TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيان جراي" رئيساً تنفيذياً لـ "فودافون قطر"

"إيان جراي" رئيساً تنفيذياً لـ "فودافون قطر"
الصورة من رويترز - آريبيان آى
فودافون قطر
VFQS
-0.47% 1.70 -0.01

قطر- مباشر: أعلنت شركة فودافون قطر  (VFQS) ، المُدرجة فى بورصة قطر ، عن تعيين إيان جراي رئيساً تنفيذياً لها اعتبارا من تاريخ 1 ديسمبر 2015. وسوف يتسلم جراي مهام منصبه الجديد من كايل وايتهيل الذي ينتقل من فودافون الى فرص اخرى.

وأضافت الشركة في بيان لها على موقع السوق سينضم جراي إلى "فودافون قطر" قادماً من "فودافون مصر"، التي يشغل فيها منصب رئيس مجلس الإدارة تتويجاً لخدمته 14 عاماً كعضو مجلس إدارة، شغل خلالها منصب الرئيس التنفيذي.

وقبل انضمامه إلى "مجموعة فودافون العالمية"، شغل جراي منصب الرئيس التنفيذي لشركة "براون آند جاكسون" المدرجة على مؤشر "فوتسي"، ولاحقاً لشركة "جنرال كيبل"، مشغل الهاتف الثابت وخدمة التلفزيون المدفوع في المملكة المتحدة .

وتعليقاً على تعيين جراي، قال الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة "فودافون قطر": "يسعدني وجميع أعضاء مجلس إدارة فودافون قطر أن نستقبل السيد جراي هنا في قطر. وأنا على ثقة تامة بأن خبرته الواسعة ستضمن للشركة مواصلة تحقيق المزيد من القيمة لعملاء "فودافون قطر" وتزويدهم بتجربة عالمية غنية.

جدير بالذكر أن صافي خسائر الشركة في النصف الأول بلغت 213.5 مليون ريال (58.60 مليون دولار) مقابل صافي خسارة مقدارها 81 مليون ريال (22.23 مليون دولار) لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 كما بلغت خسارة السهم (0.25) ريال قطري للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2015، مقابل خسارة على السهم مقدارها (0.10) ريال قطري لنفس الفترة من عام 2014.

وتعمل "الشركة" في ملاحقة كافة فرص الاتصالات السلكية واللاسلكية في قطر، وأية خدمات أخرى يمكن تقديمها عبر الشبكة على النحو المسموح به بموجب قوانين الدولة.

ويبلغ رأسمال الشركة 8.45 مليار ريال تقريباً، موزعاً على نحو 845 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد