TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: وافدو آسيا الأكثر شراءً لعقارات دبي

تقرير: وافدو آسيا الأكثر شراءً لعقارات دبي
الصورة:من رويترز-اريبيان آي

دبي - مباشر: قال حفيظ عبدالله- رئيس مجموعة الاستثمار "ذا اتش هولدينغ انتربرايس"، إن الاستثمارات المتزايدة في القطاع العقاري ستقود إلى مزيد من الاستقرار في السوق. 

 وبحسب بيان تلقى "مباشر" نسخة منه، فقد جلت "أوميغا العقارية"، الذراع العقاري لمجموعة "ذا اتش هولدينغ انتربرايس"، عمليات مستقرة خلال الصيف، والتي عادة ما تكون منخفضة.

 وقالت "الشركة" إن الوافدين الآسيويين لا يزالون يستحوذون على شريحة هامة من تعاملات العقارات بسوق دبي، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة في القطاع المحلي. 

وأظهر تقرير دائرة الأراضي والأملاك، أن قطاع عقارات دبي استقطب مستثمرين من 142 دولة، ساهموا بنحو 20 ألف من تعاملات العقارات في النصف الأول من عام 2015. 

وفيما يتعلق بالتعاملات التي أجراها الوافدون، فإن الهنود والبريطانيين، والباكستانيين هم المستثمرون الأكبر في عقارات دبي.

 وقال "عبدالله": "هذا ما كان عليه الحال خلال السنوات الماضية". 

ويدرك المستثمرون الأجانب من هذه الدول العائد الاستثماري العالي في سوق عقارات دبي، كما أن هناك العديد من الجنسيات الأخرى التي بدأت تظهر استثمارات قوية أيضاً في القطاع".

وقام نحو 13166 مستثمراً أجنبياً من الهند وباكستان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وروسيا والصين وفرنسا، بإجراء معاملات في سوق الإمارة في غضون ستة أشهر من عام 2015، وفقاً لتقرير دائرة الأراضي والأملاك. 

وأضاف "عبدالله": "نجحت دبي في استقطاب استثمارات الوافدين من أنحاء أسواق منطقة الخليج. حيث تظهر الأرقام استثمارات كبيرة تعكس النمو والاهتمام بهذا القطاع في الإمارة".

وتوقع مراقبون استقراراً في سوق عقارات دبي على المدى القصير، ونمواً أكبر على المديين المتوسط والبعيد. وأشار "عبدالله" أن تدفق الاستثمارات في دبي لم يتوقف منذ النمو الأولى له في عام 2002.

واختتم "عبدالله" قائلاً: "نقدم خدماتنا للعديد من المشاريع العقارية في أنحاء إمارة دبي، من خلال "أوميغا" العقارية. وقد توسعت محفظة المشاريع التي نخدمها أسرع مما توقعنا. ونحن ندرك بأن سوق العقارات يحتضن الكثير من الفرص للشركات الجديدة، ونتوقع أن تثمر عملياتنا عن مزيد من النمو في المرحلة القادمة".

وإن استراتيجية "أوميغا" للفترة المقبلة وفقاً لعبدالله، تتمثل بقياس سوق الإمارة قبل التوسع، مدعومة برأس المال الاستثماري القوي من الشركة الأم.