TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يواصل التراجع متجاهلاً ارتفاع احتياطي الصين

الذهب يواصل التراجع متجاهلاً ارتفاع احتياطي الصين
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: تراجع سعر الذهب في تعاملات، اليوم الاثنين، جلسة بداية الأسبوع، ليواصل هبوطه مع بداية الأسبوع السابع على التوالي، بعدما سجل تراجعات دامت ستة أسابيع على التوالي.

وشهد الذهب تراجعات حادة على مدار أكثر من شهر، وسط توقعات بارتفاع معدل الفائدة الأمريكية، الأمر الذي جاء سلبياً على سعر الذهب، ومع تعزيز التوقعات بارتفاع معدل الفائدة الأمريكية شهد الدولار اليوم ارتفاعاً لأعلى مستوى له خلال أكثر من 10 سنوات.

وشهد الذهب اليوم تراجعاً هامشياً، متجاهلاً ارتفاع احتياطي الصين من الذهب، حيث أضافت الصين نحو 14 طناً من الذهب إلى احتياطاتها في أكتوبر الماضي، وهي أبطأ وتيرة للشراء منذ بدأ البنك المركزي في الإعلان عن احتياطياته من المعدن النفيس على أساس شهري في وقت سابق من العام الحالي.

وأظهرت بيانات لبنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، يوم الاثنين، أن احتياطيات الذهب بلغت 55.38 مليون أوقية (أونصة) في نهاية أكتوبر الماضي في ارتفاع عن 54.93 مليون في نهاية سبتمبر الماضي.

وتراجع سعر الذهب بتعاملات اليوم في حدود الساعة 12 بتوقيت جرنتش، بنسبة 0.06%، خاسراً قرابة 0.60 سنت، ووصل إلى مستوى 1055.60 دولار للوقية، وهو أدنى مستوى للذهب لأكثر من ست سنوات.