TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جريفرتي": قلة من شركات الخليج تستفيد من إصدار السندات والصكوك

"جريفرتي": قلة من شركات الخليج تستفيد من إصدار السندات والصكوك
جانب من الندوة

دبي- مباشر: قال رئيس جمعية الخليج للسندات والصكوك السيد مايكل جريفرتي: "لقد استفاد عدد ضئيل جداً من الشركات من إصدارات السندات والصكوك في الأسواق؛ بهدف تنويع أعمالهم، وتوسيع قاعدة المستثمرين فيها.

وأشار في هذا الصدد بحسب بيان تلقى مباشر نسخة منه، إلى أن القوانين الجديدة التي صدرت بهذا الشأن بدورها ستعطي المزيد من اليقين بشأن سبل التطبيق، وستسهم في تحسين آفاق الشركات لتمويل سوق رأس المال.

ونظمت جمعية الخليج للسندات والصكوك (GBSA) وشركة كامكو للاستثمار، ندوة اقتصادية تحت عنوان "فرص الشركات في أسواق الدين".

وتهدف الندوة إلى تمهيد الطريق لمزيد من النشاط في سوق إصدار السندات والصكوك؛ وذلك بالتزامن مع كشف الستار عن اللوائح الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل هيئة أسواق المال الكويتية (CMA).

 وأكد جريفرتي: "نحيي العمل الجاد الذي بذله فريق العمل في هيئة أسواق المالي، ونثمن مبادرتها واستعدادها من أجل التشاور مع العاملين في السوق من أجل تفعيل هذه الأنظمة، ونحن فخورون بالدور الذي قمنا به من أجل تطويرها".

وقال الرئيس التنفيذي في شركة كامكو للاستثمار السيد فيصل صرخوه: "إن استضافة مثل هذه الفعاليات إنما يعكس دورنا كإحدى الشركات الرائدة في السوق المحلي والإقليمي في تسليط الضوء على القضايا الاقتصادية المهمة في تشكيل الخارطة الاستثمارية المحلية".

وأضاف صرخوه: "أن كامكو حريصة دائماً على دعم ورعاية عدد من المؤتمرات والندوات، ودعت إليها العديد من الخبراء المحللين والعالميين؛ من أجل خلق قيمة مضافة تعود بالنفع على المستثمرين والمتخصصين والمعنيين بمجالات الاستثمار المختلفة".

هذا، وقد ألقى "صرخوه" الكلمة الافتتاحية للندوة، مشدداً على ضرورة الالتفات إلى أهمية أسواق الدين، وسبل تعزيز الأطر واللوائح المتعلقة بإصدار السندات والصكوك محلياً جنباً إلى جنب مع قوانين هيئة أسواق المال الكويتية".

هذا، وقد تضمنت الندوة كلمة ألقاها نائب رئيس قسم إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي السيد انانثاكريشنان براساد، قيم خلالها التوقعات الاقتصادية بهذا الشأن في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتلاها حلقة نقاشية أدارها نائب رئيس أول إدارة الاستثمارات المصرفية السيد عمر زين الدين، حول المعاملات في سوق السندات والصكوك، ضمت عدداً من كبار الخبراء من الشركات الاستثمارية والمكاتب القانونية. أعقبها حلقة نقاشية أخرى ترأسها شريك في شركة دينتونس السيد اليكس روسوس، حيث تطرق إلى الجانب البيعي من السوق وتفضيلات المستثمر الحالية. وفي صعيد متصل ناقش المتحدثون من شركة البيانات التفاعلية وشركة يوروكلير الموارد المتاحة لتحسين أطر الشفافية وسبل جذب المستثمرين إلى السوق الكويتي.

وتضم "الجمعية" عدداً من مجموعات العمل، ومنظمات محلية وطنية تجمع مجموعة واسعة من الخبرات والقياديين من مختلف أسواق الائتمان الإقليمية، لخلق رأي جماعي اتجاه أكثر القضايا تأثيراً على هذه الصناعة.