TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم التونسية تفتح متراجعة وسط تفاقم أزمة الحزب الحاكم

الأسهم التونسية تفتح متراجعة وسط تفاقم أزمة الحزب الحاكم
الصورة من رويترز

 مباشر: استهلت مؤشرات الأسهم التونسية تعاملاتها لجلسة، اليوم الاثنين - جلسة بداية الأسبوع، على تراجع وسط تفاقم أزمة حزب نداء تونسي (الحزب الحاكم)، ووصل رئيس البلاد لتلك المشاكل بالمتفاقمة.

وقال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، إن حزب نداء تونس يعيش أزمة قيادة تفاقمت ووصلت إلى طريق مسدود على حد تعبيره، مبيناً أن الفرقاء السياسيين في الحركة اتصلوا به وطلبوا منه التدخل لحل الأزمة.

قال "السبسي" إنه اختار 13 مناصلاً ومناصلة من نداء تونس تتوفر فيهم الرغبة في لم الشمل وكلفهم بمحاولة التوفيق بين الشقين وفي حال عدم حصول التوافق عليهم تقديم دعوة للمجلس الوطني وتحدد موعد لتنظيم المؤتمر.

وعبر رئيس الجمهورية عن أمله في أن يتم إيجاد حل لأمة نداء تونس من أجل استرجاع صورتها في الداخل والخارج لمواصلة تحقيق الديمقراطية في البلاد.

واستجابت مؤشرات الأسهم التونسية لتلك الأخبار السياسية السلبية، وتراجعت في مستهل التعاملات، حيث انخفض مؤشر توناندكس بنسبة 0.32%، ووصل إلى مستوى 4945 نقطة.

وهبط مؤشر توناندكس 20 بنسبة 0.39%، ووصل إلى مستوى 209.15 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات حتى الساعة 10:23 بتوقيت تونس حوالي 135 ألف دينار تونسي، جاءت من خلال تداول 29 ألف سهم، تمت على 24 سهماً، ارتفعت فيها 10 اسهم، وتراجعت 10 أسهم، وثبت سعر 4 أسهم دون تغير.

يُذكر أن مؤشرات الأسهم التونسية أغلقت على تراجع في آخر جلسات الأسبوع الماضي.