TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للتنمية" تعتزم زيادة رأس المال بنحو 2.1 مليار جنيه

"أوراسكوم للتنمية" تعتزم زيادة رأس المال بنحو 2.1 مليار جنيه
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي، إنها تعتزم زيادة رأس المال المُصدر بحد أقصى 278 مليون فرنك (2.1 مليار جنيه)، وبحسب ظروف السوق، وتنفيذ الزيادة قبل نهاية العام الحالي.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن الزيادة من أجل تعزيز المصادر المالية، وتوفير التمويل اللازم لمواصل تنمية المشاريع العقارية والوفاء بالحد الأدنى من الإنشاءات في كل من سلطنة عمان ودولة مونتنيجرو، خلال عامي 2016 و2017.

وأضحت أن النية تتجه للقيام بعملية الزيادة من خلال الاكتتاب بسعر محدد يقارب متوسط أسعار تداول أسهم المجموعة.

وأشارت إلى أنه سيتم إصدار الأسهم الجديدة في ضوء التفويض الحالي، من قبل الجمعية العامة لمجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة المصدر بحد أقصى 12 مليون سهم مدفوع بالكامل.

ومن المزمع سداد جزء من الزيادة عن طريق تحويل الاحتياطيات الحالية وبالتالي سوف يقل سعر الاكتتاب عن القيمة الاسمية للسهم، أمَّا بالنسبة لحملة شهادات الإيداع المصرية، فسوف يكون لهم الحق في الاكتتاب وذلك من خلال بنك إيداع شركة مصر للمقاصة.

وقالت "الشركة" إن نية المساهم الرئيسي بالمجموعة المهندس سميح ساويرس للاكتتاب بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال كيانات يسيطر عليها، عن طريق ممارسة جميع حقوق الاكتتاب المخصصة له، أو لتلك الكيانات المملوكة له عن طريق خصم قيمة الدين المستحق له على الشركة وتحويله إلى مساهمة في الشركة.

وتتجه نية المهندس سميح، وفقاً للبيان، إلى الالتزام بشراء الأسهم المتبقية من الاكتتاب في حال عدم تغطيتها بنفس الشروط الواردة، وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال كيانات يسيطر عليها.

وقال سميح ساويرس، إن إصدار أسهم الاكتتاب سوف يمكن الشركة من مواصلة الاستثمار في محفظة الأصول المتنوعة لديها.

كانت "الشركة" قد أعلنت، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية لمدة 6 أعوام مع شركة اكسيليرو لإدارة رؤوس الأموال ليمتيد، وبموجب الاتفاق تقدم الأخيرة الخدمات الاستشارية للمجموعة من أجل تمكينها من القيام بتحقيق تحول في أدائها التشغيلي والمالي تحت إشراف مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية للمجموعة.

وأضافت في بيان صحفي، أن مجلس الإدارة قرر تعيين خالد بشارة لتولي منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة اعتباراً من 1 يناير 2016.

تستهدف "أوراسكوم" للتنمية خلق شركة قابضة للمجموعة؛ بغرض الاستثمار في قطاع العقارات، والسياحة، والإنشاء، وإدارة المنتجعات، والتمويل العقاري

ويبلغ رأسمال "الشركة" 4.3 مليار جنيه، موزعاً على عدد 570.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 7.48 جنيه.