TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة الأوراق" تنظم ندوة عن حوكمة الشركات بالإمارات

"هيئة الأوراق" تنظم ندوة عن حوكمة الشركات بالإمارات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

أبوظبي ـ مباشر: نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ندوة بعنوان "تجربة هيئة الأوراق المالية في تطبيق حوكمة الشركات".

وأكد عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة بالإنابة على أهمية التعاون بين الهيئة والغرفة من أجل نشر وتعزيز مفاهيم حوكمة الشركات، ونشر مبادئها والتعريف بها، مشيرا إلى أن عقد هذه الفعاليات من شأنه تحقيق هذه الأهداف.

وأضاف الزعابي، وفقا لبيان نشر على الموقع الرسمي لهيئة الأوراق أن الهيئة سوف تستمر في إتباع نهج  تشجيع الشركات على ترشيح السيدات للمشاركة في مجالس الإدارة كسياسة عامة، وبما يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية  في هذا الشأن.

ومن جانبه نوه محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه محمد الرفاعي مدير ادارة الاعمال الدولية بالغرفة، أن غرفة أبوظبي  تحرص على تقديم المزيد من الخدمات لأعضائها وللشركات والمؤسسات المستفيدة من خدماتها.

وتناول العرض التوضيحي  للندوة مفهوم حوكمة الشركات ومبادئها، والشروط العامة والخبرات والمهارات التي يجب أن يتمتع بها أعضاء مجلس الإدارة، وتشكيل مجلس الإدارة واستقلالية الأعضاء، وتقييم أداء المجلس وفعاليته في ضوء المهام المتضمنة في ضوابط الحوكمة.