TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخدمة المدنية: "قياس" سيتولى اختبار القدرة المعرفية العامة

الخدمة المدنية: "قياس" سيتولى اختبار القدرة المعرفية العامة
كل ما يخص اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم ـ1)

الرياض- مباشر: وقع وزير الخدمة المدنية، خالد بن عبدالله العرج والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للقياس والتقويم الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود اتفاقية تقضي بتولي المركز الوطني للقياس والتقويم اعتباراً بداية العام الهجري 1437 كل ما يخص اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم ـ1)  للمتقدمين على وظائف سلم الموظفين العام للمرتبتين (السادسة والسابعة).

على أن يتكفل المركز بصيانة وتطوير الاختبار للمتقدمين ضمن برنامج التوظيف الآلي "جدارة" بوزارة الخدمة المدنية مع عدم تحميل المتقدم للاختبار للمرة الأولى أي رسوم مادية خلال عامي (1437 – 1438هـ) , باستثناء من يرغب في إعادة الاختبار حيث يتم تحصيل رسم الاختبار منه من قبل المركز وتعتمد الدرجة الافضل له, وخلال العامين المشار إليهما لن يشمل النساء الاختبار، في الوقت الذي سيتم تحصيل رسوم الاختبار من المتقدمين والمتقدمات من قبل المركز ابتداء من العام 1439هـ. وجاء في الإتفاقية ان تنتقل حقوق ملكية الاختبار من وزارة الخدمة المدنية إلى المركز الوطني للقياس والتقويم.

ويأتي هذا الإجراء رغبة من وزارة الخدمة المدنية في توحيد الجهود فيما يتعلق بقياس المستوى المهني للمتقدمين لشغل الوظائف العامة, وأن تسند إلى جهة متخصصة على نحو مهني يحقق مستويات متقدمة في الأداء.