TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أغلى الشوارع الأمريكية من حيث إيجارات المساحات الإدارية

أغلى الشوارع الأمريكية من حيث إيجارات المساحات الإدارية

رصد "سي ان بي سي" أغلى الشوارع لتأجير وحدات إدارية في الولايات المتحدة، فمن المتوقع زيادة الطلب على هذا النوع من العقارات مع نمو الاقتصاد الأمريكي، لكن متطلبات سوق العقارات الإدارية شهد تغيراً درامياً خلال العقد الأخير.

 

وقلل التطور التكنولوجي الحاجة إلى المساحات الإدارية الواسعة حيث أصبح بمقدور الكثير من الموظفين العمل من خارج مقار شركاتهم، كما أن الأجيال الشابة أصبحت تتطلب بيئة عمل صحية وإبداعية أكثر من ذي قبل، وهم يحتاجون إلى حرية الحركة بصورة أكبر، وكذلك إلى اللمسات التكنولوجية المتطورة في مكان العمل.

 

وفي الماضي كان المستثمرون في سوق العقارات الإدارية غالباً ما يركزون على الموقع باعتباره الميزة الأهم للمبنى الإداري، لكن في ظل هذه التطورات لم يعد الموقع هو العامل الأهم في جاذبية المقرات الإدارية، واشتدت المنافسة بين اللاعبين في السوق لتوفير أبنية تقدم المتطلبات الجديدة لسوق العمل.

 

10-Newport Centre Drive:

 

الموقع: كاليفورنيا.

 

قيمة إيجار القدم المربع: 51.7 دولار.

 

(المتر المربع يساوي 10.8 قدم مربع).

 

 

تزيد قيمة الإيجارات به 80% عن المساحات الأخرى بالمنطقة، ومن المتوقع أن تؤدي التطورات المحدودة الجديدة به إلى زيادة الإيجارات.

 

9-Royal Palm Way:

 

الموقع: فلوريدا.

 

متوسط قيمة الإيجار للقدم المربع: 58.07 دولار.

 

 

ارتفعت إيجارات العقارات الإدارية في شارع "رويال بالم واي" بولاية "فلوريدا" نتيجة كثافة تواجد شركات إدارة الثروات والخدمات المالية به، وترتفع قيمة الإيجارات به 95% عن المساحات المجاورة.

 

8-Avenue of The Stars:

 

الموقع: كاليفورنيا.

 

متوسط قيمة الإيجار للقدم المربع: 63.12 دولار.

 

 

قفزت قيمة الإيجارات بـ "أفينو أوف ذا ستارز" بولاية "كاليفورنيا"  بأكثر من 5% خلال العامين الماضيين، حيث تتمركز به الشركات المالية والقانونية والترفيهية.

 

7-Boylston:

 

الموقع: بوسطن ــ ماساتشوستس.

 

متوسط قيمة الإيجار للقدم المربع: 67.44 دولار.

 

 

يمر شارع "بويلستون" بين اثنين من أهم وأشهر مناطق مدينة "بوسطن" وهما "باك باي" و"الحي المالي"، وارتفعت قيمة الإيجارات به أسرع 1.3 مرة  عن معدل ارتفاعها في أغلى الشوارع الأمريكية الأخرى.

 

6-Pennsylvania Avenue:

 

الموقع: واشنطن.

 

متوسط قيمة الإيجار للقدم المربع: 72.65 دولار.

 

 

يعد شارع "بنسلفانيا" بالعاصمة الأمريكية "واشنطن" أشهر عنوان في الولايات المتحدة الأمريكية إذ يضم "البيت الأبيض" ــ مقر الرؤساء الأمريكيين ــ في العقار رقم "1600"، لذلك تقدر القيمة الإيجارية للعقارات الكائنة به بضعف المتوسط العام للإيجارات بالسوق العقاري الأمريكي، ومن المتوقع أن تبدأ قريباً أعمال التطوير في مباني "مكتب التحقيقات الفيدرالية" و"مكتب البريد القديم".

 

5-Mission Street:

 

الموقع: سان فرانسيسكو ــ كاليفورنيا.

 

متوسط قيمة الإيجار للقدم المربع: 89.58 دولار.

 

 

تشهد مدينة "سان فرانسيسكو" بولاية "كاليفورنيا" حالياً فورة اقتصادية متنامية، لذلك فهي تضم أحد أغلى الشوارع من حيث الإيجارات في الولايات المتحدة وهو شارع "ميشن"، وتظهر في الصورة احدى ناطحات السحاب الإدارية قيد الإنشاء بالشارع والتي ستتألف من 61 طابقاً.

 

4-Greenwich Avenue:

 

الموقع: كونيكتيكات.

 

متوسط قيمة الإيجار للقدم المربع: 90.25 دولار.

 

 

يعد بمثابة مركزاً تاريخياً لصناديق التحوط ومؤسسات الخدمات المالية،  وزاد من أهميته قربه من وسائل المواصلات، وتزيد قيمة الإيجارات بالشارع بـ 184% مقارنة بالمتوسط العام للسوق.

 

3-Fifth Avenue:

 

الموقع: نيويورك.

 

متوسط قيمة الإيجار للقدم المربع: 119.27 دولار.

 

 

تراجع شارع "الجادة الخامسة" في "نيويورك" إلى المركز الثالث هذا العام من المركز الثاني في 2014، لكن إيجاراته ما زالت أعلى من المتوسط العام بـ 69%، ويعد الشارع الوحيد التابع لولاية "نيويورك" على القائمة.

 

2-Hamilton Avenue:

 

الموقع: بالو ألتو ــ كاليفورنيا.

 

متوسط قيمة الإيجار للقدم المربع: 124.44 دولار.

 

 

على الرغم من أنها المرة الأولى التي يحل بها على القائمة فقد انتزع المركز الثاني من حيث أغلى إيجارات المساحات الإدارية، ويشهد إقبالا كبيراً من جانب الشركات خاصة العاملة بالمجال التكنولوجي، وترتفع الأسعار عن المتوسط العام للسوق بـ 199%.

 

1-Sand Hill Road:

 

الموقع: ميلانو بارك ــ كاليفورنيا.

 

متوسط قيمة الإيجار للقدم المربع: 141.6 دولار.

 

 

أما المركز الأول فكان من نصيب "ساند هيل رود" في مدينة "ميلانو بارك" بولاية "كاليفورنيا"، ويضم أغلى الوحدات الإدارية من حيث الإيجارات على مستوى الولايات المتحدة.