TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بطاقات "رويال ماستركارد" الخاص ببنك "دبي فيرست" الائتمانية بين الأفخم عالمياً

بطاقات "رويال ماستركارد" الخاص ببنك "دبي فيرست" الائتمانية بين الأفخم عالمياً

رصد موقع "Creditcard forum" أفخم أنوع بطاقات الائتمان في العالم، وتعتبر تلك البطاقات بمثابة قرض تحت تصرف صاحبها، وتستخدم كوسيلة للدفع خلال عمليات البيع والشراء عوضاً عن المعاملات النقدية.

 

وتقوم الشركة المالية المُصدرة للبطاقة بتوفير خط ائتمان لحاملها يستخدمه في عمليات الدفع النقدي مع تسديد تلك المبالغ بنظم مختلفة، وتضع المؤسسة حداً أقصى للمبالغ التي يمكن استخدامها من خلال البطاقة.

 

ويوجد منها فئات متعددة تتراوح في قيمتها، وبينما ينظر الكثيرون إلى بطاقاتهم باعتبارها مجرد أداة للدفع يراها آخرون جزءاً لا يتجزأ من مظهرهم الاجتماعي تماماً مثل المجوهرات الثمينة والسيارات الفاخرة، وقد ركز الموقع على هذه الفئة من الشرائح الاجتماعية الأعلى ليرصد سبعاً من أغلى بطاقات الائتمان في العالم.

 

1-Sherbank Visa Infinite Gold Card

 

جهة الإصدار: مصرف "شيربانك" ــ الدولة: كازاخستان.

 

 

أغنياء "كازاخستان" يزدادون ثراءً كل يوم بفضل ازدهار قطاع النفط والموارد الطبيعية بالدولة الآسيوية، وشجع ذلك مصرف "شيربانك" (Sherbank) على إصدار بطاقة "إنفينيت جولد" الذهبية لأهم مئة عميل على قائمة عملاء البنك.

 

والبطاقة نفسها مصنوعة من الذهب ومرصعة بنحو 26 قطعة من الألماس، وتبلغ رسوم إصدار البطاقة 100 ألف دولار في البداية بواقع 65 ألف دولار ثمناً للبطاقة ذاتها و45 ألف دولار كوديعة تأمين لخط الائتمان، لكن بعد ذلك تبلغ رسومها السنوية 2000 دولار فقط.

  

2-Dubai First Royale MasterCard

 

جهة الإصدار: مصرف "دبي فيرست" - الإمارات.

 

 

قام مصرف "دبي فيرست" بإصدار هذه البطاقة لعملائه المميزين، وهي مصنوعة أيضاً من الذهب والألماس الحقيقي.

 

وتتميز البطاقة بأنها لا تضع حدوداً على الإنفاق لحامليها، وتوفر برنامج مكافآت سخيا يسمح بإعادة القيمة النقدية (كاش باك) حتى 4%، وتقدم خصومات مميزة بمجال السفر.

 

3- American Express Centurion

 

جهة الإصدار: مصرف أمريكان إكسبريس ــ الولايات المتحدة.

 

 

تعد بطاقة "سنتريون" والمعروفة أيضاً باسم "بلاك فيزا" أشهر بطاقات الائتمان الفاخرة وأوسعها استخداماً على مستوى العالم، وقد أصدرها مصرف "أمريكان إكسبريس" في عام 1999.

 

وكانت الرسوم السنوية للبطاقة لا تتجاوز 1000 دولار عند إطلاقها للمرة الأولى، لكنها ارتفعت بأكثر من الضعف منذ ذلك الحين لتصل حالياً إلى 2500 دولار سنوياً إضافة إلى رسوم فتح حساب البطاقة البالغة 5000 دولار.

 

وأشار الموقع إلى أن ارتفاع الرسوم لا يعكس زيادة مميزات البطاقة، بل على النقيض فقد تراجعت الفوائد التي تقدمها البطاقة لحامليها مقارنة بوقت صدورها لأول مرة، لكنها ما زالت تقدم مزايا جيدة في مجال السفر من بينها دخول قاعات المطارات.

  

4- JP Morgan Palladium Card

 

جهة الإصدار: مصرف "جي بي مورجان" ــ الولايات المتحدة.

 

 

قام المصرف الأمريكي "جي بي مورجان تشيس" بإطلاق هذه البطاقة في عام 2009، وهي مصنوعة من معدن البلاديوم النفيس إضافة إلى الذهب عيار 23، وتقدم العديد من التغطيات التأمينية ومزايا السفر.

 

وتبلغ الرسوم السنوية للبطاقة 595 دولاراً، وهي تقتصر على عملاء بنك "جي بي مورجان" الذين تتجاوز أصولهم لدى البنك 5 ملايين دولار لدى البنك، ولفت التقرير إلى أن متوسط أصول هذه الفئة من العملاء لدى البنك تقدر بـ 25 مليون دولار.

 

5- Royal Bank of Scotland Coutts Silk Card

 

جهة الإصدار: مصرف "رويال بنك أوف سكوتلاند" ــ المملكة المتحدة.

 

 

يصدر مصرف "رويال بنك أوف سكوتلاند" العريق ــ ثاني أقدم بنك في المملكة المتحدة ــ بطاقة "كوتس سيلك" لعملائه الذين ينفقون ما لا يقل عن 50 ألف جنيه إسترليني (75.7 مليون دولار) سنوياً من خلال البطاقة، وتبلغ رسومها السنوية 350 جنيها إسترلينيا (530 دولاراً).

 

وتقدم البطاقة فوائد متميزة مقارنة برسومها السنوية الضئيلة نسبياً، فهي توفر فوائد تأمينية شاملة وحق الدخول لصالات الانتظار بالمطارات وغيرها من الخدمات المميزة، وكلما زاد حجم الانفاق من خلال البطاقة كلما ارتفعت شريحة العميل ليتمتع بعروض وخصومات أكثر سخاءً تشمل شركات الطيران الخاص والفنادق وشركات الرحلات البحرية.

  

6- Merill Lynch Octave

  

جهة الإصدار: "ميريل لينش" ــ الولايات المتحدة.

 

 

يصدر "ميريل لينش" بطاقة "أوكتاف" لصالح فئة محدودة من العملاء الذين تبلغ أصولهم لديها 10 ملايين دولار على الأقل، وتقدم خصومات مميزة على مجموعة واسعة من الخدمات الفاخرة في المطارات وشركات الطيران وغيرها من المؤسسات ذات الخدمات باهظة التكاليف.

 

7- American Express Platinum Card

 

جهة الإصدار: مصرف "أمريكان إكسبريس" ــ الولايات المتحدة.

 

 

ربما لا تتمتع تلك البطاقة بنفس القدر من الوجاهة لنظرائها على هذه القائمة لكنها تقترب من ذلك، فهي متوفرة للأشخاص العاديين، وتبلغ رسومها السنوية 450 دولاراً.

 

على الرغم من ذلك فهي تقدم نفس مميزات بطاقة "سنتريون" التي يصدرها نفس البنك، لذلك يقوم العديد من العملاء بالتحويل من بطاقة "سنتريون" إلى "بلاتينوم" مرة أخرى عندما يكتشفون التشابه الكبير في المميزات بين البطاقتين على الرغم من التفاوت الكبير في الرسوم السنوية بينهما.