TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: الأسواق الإماراتية ما زالت بانتظار المحفزات

محللون: الأسواق الإماراتية ما زالت بانتظار المحفزات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من- ثابت شحاتة:

دبي - مباشر: قال مُحللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية تعاني من غياب المحفزات بالفترة الحالية، وهو ما يعطي الفرصة لسيطرة المضاربين، على مجريات الأسواق مما ينعكس سلباً على السيولة.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة نهاية الأسبوع باللون الأحمر ليعاود خسائره، بضغط مباشر من أسهم العقار بقيادة إعمار وأرابتك، وسط تدني السيولة إلى ثاني أدنى مستوى لها خلال 2015.

وعاد المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي بنهاية تعاملات جلسة الخميس، إلى المنطقة الحمراء مرة أخرى متأثراً بهبوط القطاعات القيادية بصدارة العقار والطاقة.

وقال إيهاب رشاد- الرئيس التنفيذي لشركة مباشر لتداول الأوراق المالية، إن غياب المحفزات خلال فترة الهدوء الحالية، يجعل أسواق الإمارات عرضة لتقلبات المضاربين.

وأضاف "رشاد" أن تراجع الاستثمار المؤسسي نتيجة حالة الترقب التي تسيطر على المحافظ والصناديق، يظهر جلياً على تدني مستويات السيولة.

ومن جانبه، قال وضاح الطه- عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الاستثمار والأوراق المالية البريطاني في الإمارات، إن هناك حالة قلق من قبل المستثمرين حول استمرار انخفاض أداء الشركات في الفترة المقبلة خلال الربع الأخير من العام، إضافة إلى توقعات بانخفاض أسعار النفط مجدداً.

وأضاف "الطه" لـ"مباشر" أن استمرار الانخفاض في السيولة يدفع المتعاملين لتكرار عمليات جني الأرباح على هوامش سعرية محدودة؛ مما يؤدي إلى ارتباك الأسواق.