TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "التجاري الدولي" يعتزم زيادة رأس المال

الرئيس التنفيذي: "التجاري الدولي" يعتزم زيادة رأس المال
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

أبوظبي ـ مباشر: قال مارك روبنسون الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي (CBI)، المدرج بسوق أبوظبي المالي، إن البنك يعتزم زيادة رأسماله خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، في إطار استراتيجيته الرامية لتوسيع نطاق القروض للعملاء الأفراد إلى جانب منتجات تمويل التجارة والتمويل الإسلامي.

وأضاف روبنسون في حوار مع "الخليج" أن الاستراتيجية الرئيسية للبنك تعتمد على توسيع نطاق منتجات التمويل التجاري وتمويل الأعمال للمؤسسات المتوسطة والصغيرة، إضافة إلى التمويل الإسلامي.

وقال إنه من المعروف أن البنك متخصص حالياً في خدمة المؤسسات والشركات، حيث يذهب ثلثا القروض التي يقدمها إلى هذه الشريحة من العملاء، غير أننا سنعمل خلال الخمس سنوات المقبلة على زيادة حصّة العملاء الأفراد من محفظة القروض بنسبة قليلة.

كما أشار إلى أن الأولويات الرئيسية الأخرى للبنك تتمثل في توسيع نطاق منتجات التمويل التجاري، وتمويل الأعمال للمؤسسات المتوسطة والصغيرة، إضافة إلى التمويل الإسلامي.

وأظهرت النتائج المالية للبنك خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2015 تحقيق صافي خسائر بلغ 3.3 مليون درهم (907.8 ألف دولار) مقابل أرباح 143.9 مليون درهم (39.1 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت خسائر البنك خلال الربع الثالث من العام الجاري، 28.6 مليون درهم مقابل أرباح 64.9 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويتمثل النشاط الرئيسي للبنك في تقديم الخدمات المالية والمصرفية للعملاء، مثل: الإقراض، وتقديم خدمات التمويل العقاري، وإصدار بطاقات الائتمان.

ويبلغ رأسمال "البنك" 1.65 مليار درهم، موزعاً على 1.65 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.