TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يتراجع ويتجه لتحقيق مكاسب في أسبوع اتسم بالتقلبات

النفط يتراجع ويتجه لتحقيق مكاسب في أسبوع اتسم بالتقلبات
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: تراجع سعر النفط في تعاملات اليوم الجمعة، ولكنه يتجه لتحقيق مكاسب اسبوعيه في، اسبوع اتسم بالتقلبات الحادة، وسط ارتفاع المعروض، والمخاوف من عودة تراجع الطلب الصيني على النفط.

وهبط النفط الخام للعقود الأجلة بنسبة 2.42%، خاسراً أكثر من دولار، ووصل إلى مستوى 42.00 دولار، ورغم التراجع يتجه النفط لتحقيق مكاسب اسبوعية حيث استهل اسبوع الحالي على سعر 41.95 دولار للبرميل.

وهبط نفط برنت بنسبة 0.63%، خاسراً 0.28 سنت، ووصل إلى مستوى 45.16 دولار للبرميل، في حدود الساعة 2:57 بتوقيت جرنتش، ورغم التراجع الحالي إلا أن برنت يتجه لتحقيق مكاسب حيث استهل تعاملاتهه في بداية الأسبوع على سعر 44.54 دولار للبرميل.

وشهد النفط خلال تداولات الأسبوع الحالي تقلبات حادة، على مدار تداولات الأيام السابقة بلا استثناء وصل في إدنى مستوى له خلال ست سنوات، في بداية الأسبوع، وشهد ارتفاعات جيدة في منتصف الأسبوع، في محاولة منه لتعويض خسائره، ورغم التراجع الحالي يتجه النفط لتسجل ارتفاعاً أسبوعياً.

وجاء تراجع النفط اليوم وسط هبوط أرباح الشركات الصناعية في الصين خلال شهر أكتوبر  بنسبة 4.6%، وبوتيرة أكبر من الشهر الذي يسبقه، الأمر الذي أثار التخوف من تأثير القطاع الصناعي الصيني على النمو الاقتصادي العالمي.