TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني للاستثمار" تؤكد على توصيتها بشراء سهم "فيفــا"

"الوطني للاستثمار" تؤكد على توصيتها بشراء سهم "فيفــا"
الصورة من رويترز - آريبيان آي
أس تي سي
STC
0.37% 536.00 2.00

الكويت - مباشر: أبقت شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital) الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني (NBK) على توصيتها بشراء سهم شركة الاتصالات الكويتية (VIVA)، مع تحديد القيمة العادلة للسهم عند مستوى 1.080 دينار، في ظل نفي الشركة إقرارها عرض استحواذ (الاتصالات السعودية).

 وأوضحت “الشركة” في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أنها لا تزال بانتظار موافقة هيئة أسواق المال على طلب الاستحواذ المقدم من شركة الاتصالات السعودية"STC" ، على أن يتم إخطارها رسمياً من قبل الجهات الرقابية.

وأشارت "الوطني للاستثمار" إلى أن مجلس إدارة "فيفــا" لم يعقد اجتماعاً لمناقشة تفاصيل طلب الاستحواذ، مؤكدة على أنها لن تتردد لحظة بموافاة سوق الكويت للأوراق المالية بأي معلومات جوهرية بهذا الخصوص.

كانت صحف ووكالات قد ذكرت أمس، أن هيئة أسواق المال وسوق الكويت باشروا التدقيق على التداولات المرتفعة لسهم "فيفــا"، والتي وصلت إلى 6.5 مليون سهم بعد 3 أيام من  إعلان شركة “الاتصالات السعودية” عرضها بالاستحواذ الاختياري  على نسبة الـ 74% المتبقية من أسهم الشركة.

وارتفع صافي ربح "فيفــا" في التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015 بنسبة 12% إلى 33 مليون دينار كويتي تقريباً، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014.

وتعتبر "فيفــا" مُقدم خدمات الاتصالات المتنقلة الأكثر تطوراً وتقدماً في دولة الكويت، فهي تُقدم سرعات إنترنت هائلة؛ بسبب تطبيق تقنية 3G، وتقنية السرعات العالية.

يبلغ رأسمال "الشركة" 49.94 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 499.4 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.