TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الوطني - مصر": ارتفاع ودائع العملاء إلى 31 مليار جنيه في 9 أشهر

"الكويت الوطني - مصر": ارتفاع ودائع العملاء إلى 31 مليار جنيه في 9 أشهر
بنك الكويت الوطني- مصر
الوطني
NBKE
15.81% 16.70 2.28

القاهرة - مباشر: قال عصام جاسم الصقر- الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، إن النمو القوي الذي يحققه البنك في مصر يؤكد نجاحه في تعزيز موقعه بالسوق المصري.

ونمت الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني- مصر، خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2015، بواقع 60.6% على أساس سنوي لتبلغ 36.7 مليار جنيه مصري في نهاية سبتمبر 2015، مقارنة بـ 22.9 مليار جنيه مصري في الفترة نفسها من العام الماضي، كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 56.1% لتبلغ 30.9 مليار جنيه مصري، مقارنة بـ 19.8 مليار جنيه في الفترة نفسها في العام الماضي.

وحقق بنك "الكويت الوطني- مصر"، زيادة في صافي الأرباح بنسبة 62.9% خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2015، لتصل الأرباح الصافية إلى 445.6 مليون جنيه مصري، مقارنة بـ 273.5 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف "الصقر"، أن هذه النتائج تؤكد نجاح استراتيجية بنك الكويت الوطني الخارجية، والذي يمثل السوق المصرفي المصري إحدى ركائزها نظراً لما تتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.

بدوره، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر- ياسر حسن، إن البنك يواصل أداءه القوي محققاً مجدداً معدلات نمو مرتفعة في كافة مؤشراته المالية على الرغم من التحديات التي تواجه الجميع في المرحلة الراهنة، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني، والتي تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض، وتقديم أفضل الحلول التمويلية التي تناسب احتياجات العملاء الفعلية، وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق.

وحقق "البنك" خلال عام 2014 صافي ربح بلغ 375.5 مليون جنيه، مقابل ربح بـ 344.1 مليون جنيه خلال عام 2013، بنسبة زيادة في الأرباح بلغت 9.1%.

يُذكر أن بنك "الكويت الوطني- مصر" هو عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، وقد تأسس في مصر في العام 1980، تحت اسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً منتشرة بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، فضلاً عن المناطق الصناعية مثل مدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.

يعمل "البنك" بكافة الأعمال المصرفية المتعلقة بنشاطه، بالإضافة إلى قيام البنك بشراء أسهم للاستثمارات المباشرة في شكل مشاريع جديدة، ويقوم بتمويل الدين المحلي من خلال الاستثمار في أذون الخزانة وسندات الخزانة، وتم إضافة نشاط الاستشارات المالية وترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية.

ويبلغ رأسمال "البنك" مليار جنيه مصري، موزعاً على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.