TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان": خطة لتطوير محاور وميادين مدينة 6 أكتوبر

"الإسكان": خطة لتطوير محاور وميادين مدينة 6 أكتوبر
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: أعلن المهندس عصام بدوي- رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن وضع خطة لتطوير بعض الميادين الرئيسية ومداخل بعض المناطق، بالإضافة إلى تطوير وتوسعة المحاور الرئيسية بالمدينة، ضمن خطة تطوير المدينة، وحفاظاً على مظهرها الجمالي وطابعها العمراني.

وأضافت وزارة الإسكان، في بيان تلقى "مباشر" نسخه منه، أنه يجرى حالياً تطوير وتوسعة بعض المحاور الرئيسية بالمدينة، وتشمل: طريق الحصري، ومحور دهشور من تقاطع طريق الواحات حتى تقاطع طريق مصر - إسكندرية الصحراوي، حيث تم استلام الموقع وجار رفع المخلفات، فضلاً عن رفع كفاءة طرق الأحياء السكنية من (1-5)، حيث تم الفتح المالي وجار الإسناد.

وتابعت "الوزارة" في بيانها، بجانب رفع كفاءة حارتي خدمة محور 26 يوليو، وجار حالياً استلام الموقع، بجانب تطوير المحاور الرئيسية المؤدية لمدينة زويل (مدخل مدينة زويل - والنايل سات)، وجار حالياً استلام الموقع، وتشمل أعمال التطوير (أسفلت، وبردورات، وأرصفة، وأعمال كهرباء)، مشيرة إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ تصميم لتطوير وتدعيم المزروعات بالجزيرة الوسطى لمحور 26 يوليو.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، "سيتم طرح تطوير وتوسعة بعض المحاور الرئيسية بالمدينة، ضمن خطة 2015/2016، وتشمل تنفيذ بردورات، وأرصفة، ومناطق خضراء بالجزيرة الوسطى لطريق الواحات، إضافة إلى تطوير محور دهشور الجنوبية من تقاطع طريق الواحات حتى تقاطع طريق القاهرة - الفيوم، وتطوير واجهة المدينة على طريق الفيوم بطول واجهة المدينة، بجانب تصميم وتنفيذ حارات خدمة على جانبي طريق الواحات، مع عمل الحلول اللازمة لتقاطع الطريق الدائري وطريق الفيوم مع الواحات، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ أسفلت، وبردورات، وأرصفة، وأعمال كهرباء، وحارات خدمة".

وأوضح المهندس عصام بدوي؛ أنه سيتم تنفيذ شبكات الري بمحور جمال عبدالناصر، بجانب تنفيذ أعمال التطوير بالمحور والتي تشمل تنفيذ (بردورات - وحارات عجل - وأماكن انتظار سيارات - وحارات مشي).

وأشار إلى أنه سيتم طرح تطوير إزدواج طريق الواحات من المنطقة الصناعية وحتى الطريق الإقليمي، بالإضافة إلى إنشاء الطريق الدائري لربط كافة مناطق المدينة طبقاً للمخطط الاستراتيجي، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ مناطق خضراء، وبردورات، وأرصفة، وأعمال كهرباء، وذلك ضمن خطة التطوير لعام 2016/2017.

وعلى صعيد متصل، نوه المهندس عصام بدوي، إلى أنه جار حالياً تنفيذ مركز تكنولوجي متطور لخدمة المواطنين، ويتضمن هذا المركز جميع الجهات التي يتعامل معها المواطنون مثل الشهر العقاري، والدفاع المدني، والبيئة، وغيرها، ويهدف المركز إلى التيسير على المواطنين، من خلال تواجد الخدمات التي يحتاجون إليها في مكان واحد، كما يهدف إلى الفصل بين مؤدي الخدمة ومستقبلها.

وفي إطار خطة التنمية الشاملة للمدينة، أكد "بدوي" أنه سيتم إعادة تخطيط، وتغيير أنشطة مراكز المجاورات والأحياء السكنية، بما يحقق المعادلات التخطيطية، بالإضافة إلى وضع مخطط مستقبلي لمنطقة شمال، وجنوب الواحات.