TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمطار الرياض تكشف البنية المتواضعة لبعض الطرق

أمطار الرياض تكشف البنية المتواضعة لبعض الطرق
صورة متداولة لأحد الطرق الرئيسية غرب مدينة الرياض

من: أصيل بن طالب

الرياض- مباشر: لم تكتمل مدة 48 ساعة من هطول الأمطار على مدينة الرياض حتى انكشفت تلك المشاكل المتعلقة بتصريف المياه على الطرق الرئيسية للمدينة.

فيما تداول ناشطون على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاق #الرياض_تغرق نشروا فيه صوراً ومقاطع فيديو تظهر طرق رئيسية وأنفاق غرب مدينة الرياض امتلئت بمياه الأمطار تغرق فيها مركبات الأشخاص، وعبر الناشطون عن استيائهم بهذه الحوادث متسائلين عن الميزانيات المليارية التي صرفتها الحكومة على تلك طرق ومطالبين بالتحقيق مع مقاولي المشاريع.

ونشر الكاتب الاقتصادي طارق الماضي تغريدة عبر حسابه بتويتر ذكر فيها: لو تم وضع كل مقاول واستشاري لمشروع (سقط في اختبار) المطر في قائمة سوداء... نجحت جميع المشاريع في (اختبار المطر)، وكتب رئيس تحرير صحيفة النادي، محمد البكيري: الفساد والإهمال.. يعوم على عينك (يابلد).

 

كذلك نشر الصحفي في جريدة الوطن، فواز عزيز تغريدة: يسأل: لماذا لم تكن الدراسة تعلق قديماً؟ الجواب بسؤال: هل كانت عندكم تنمية حديثة تتسبب بغرق المدن؟

الصحفي في جريدة الرياض، محمد الحيدر كتب عبر حسابه بتويتر: حتى لا يكون الحديث موسمياً، لماذا لا تعطى مشاريع الصرف أولوية سرعة التنفيذ، ويفرض انجازها  مسبقا في المخططات الجديدة؟.
 
أما أماني الشعلان، المتخصصة في بناء استراتيجيات الإعلام فكتبت: الإصلاحات والترميم مكلفة أكثر من الإنشاء السليم من أول مره.

ونشرت "أمانة منطقة الرياض" عبر حسابها الرسمي على تويتر أنها تلقت 129 بلاغ عن الامطار وتعاملت معها فوراً. حيث جندت أكثر من 720 مشرف وعامل و 180 معده، ونشر الحساب نفسه تطبيق على الأجهزة الذكية بإسم "حاذر" والذي يحدد المواقع الحرجة أثناء هطول الأمطار.

كما نشر "الدفاع المدني" عبر حسابه الرسمي على تويتر تغريدات أوضح فيها استعداداته لأي حالات طارئه، وذكر أن فرقه باشرت ٤٧ حالة تعلق مركبات في الثمامة وتم إخرجها ولا إصابات، كذلك أوضح أن عدد المركبات التي تم إخراجها حتى صباح اليوم في المحافظات التابعة للرياض وكذلك العاصمة بلغت ٧٢ مركبة، وبلغ عدد الأشخاص ٨٥ وجميعهم بصحة جيدة.