TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: اقتراب إعلان النتائج السنوية للشركات يؤثر إيجابياً على البورصة

مُحلل: اقتراب إعلان النتائج السنوية للشركات يؤثر إيجابياً على البورصة
الصورة من رويترز - آريبيان آي

من - إسلام سالم:

قطر ـ مباشر: قال المُحلل الفني والمستشار الاقتصادي، أيوب إشبان، لـ "مباشر"، إن المؤشر انخفض خلال جلسة أمس الاثنين مخترقاً نقطة الدعم المهمة 10800 نقطة، والتي أشرنا إليها من قبل أنه إذا تم اختراق هذا الدعم سيتعرض المؤشر للسقوط الحر، وسيقترب من مستويات 10650 نقطة، وأغلق في النهاية عند 10675 نقطة، وواجه بذلك دعماً قوياً ومهماً وهي منطقة 10650 إلى 10600 والتي ارتد منها خلال الجلسة ليُغلق عند 10675 نقطة.

وكان المؤشر الرئيسي للبورصة القطرية قد أنهى جلسة يوم الاثنين- منخفضاً بنسبة بلغت 1.48%، وصولاً إلى مستوى 10675.74 نقطة، فاقداً 160.5 نقطة تقريباً.

وأشار "إشبان" في حديثه لـ "مباشر" أن الأوضاع ستتحسن في البورصة مع نهاية الشهر الجاري وبداية الشهر القادم، مع اقتراب موسم إعلان نتائج أعمال الشركات وتوزيعاتها؛ وهو ما سيدفع كبار المستثمرين لإعادة بناء مراكزهم المالية، وضخ المزيد من السيولة في السوق.

وأضاف "إشبان" أن عزوف صناع السوق من كبار المستثمرين وخاصة المحافظ المحلية والأجنبية عن الدخول والاستثمار في السوق، أضعف مستويات السيولة وترك الأمور للمضاربين وصغار المستثمرين؛ وهو ما أدى لأن تظل البورصة تتحرك ضمن نطاقات ضيقة، ومستويات سيولة متدنية.