TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيمال" ترتب للحصول على قرض بـ 4.9 مليار دولار

"إيمال" ترتب للحصول على قرض بـ 4.9 مليار دولار
شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

أبوظبي- مباشر: قالت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إحدى الشركات العالمية بقطاع إنتاج الألمنيوم الأولى، إنها ترتب للحصول على قرض مجمع بقيمة 4.9 مليار دولار أمريكي، لمدة 7 سنوات لمنشآت الشركة والتي تضم منشأة التقليدية وتسهيلات المرابحة السلعية (معاً "التسهيلات").

وأضافت “الشركة” في بيان تلقى مباشر نسخة منه أنه تم تعيين سبعة بنوك للعمل كمديري إصدار للقرض، بما فيه: بي إن بي باريباس إس إيه (بي إن بي بي)، وسيتي بنك، إن آيه، فرع لندن (سيتي بنك)، وبنك دبي الإسلامي (دي آي بي)، وبنك الإمارات إن بي دي كابيتال ليمتد (إي إن بي دي كابيتال)، وآي إن جي بنك إن في (آي إن جي)، وبنك أبوظبي الوطني (إن بي آيه دي)، ونيتيكسيس (نيتيكسيس).

وقال سامر جميعان، رئيس أنشطة التمويل وأسواق رأس المال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: "تمثل هذه الخطوة بداية لسلسلة من الصفقات التي يجري تنفيذها لتحسين هيكل رأسمال شركة الإمارات العالمية للألمنيوم".

وأضاف: "أن هيكل رأس المال الأمثل هو ضروري لتنويع مصادر التمويل للشركة، وتسهيل الوصول إلى أسواق رأس المال".

وسوف تستخدم عوائد القرض، والتي تمت هيكلته بفترة سماح مدتها 3 سنوات، ودفعة سداد نهائية بنسبة 30% عند تاريخ استحقاق الدين؛ لإعادة تمويل قروض المشاريع القائمة، التي حصلت عليها عامي 2007 و2012 شركة الإمارات للألمنيوم ش.م.خ (إيمال)، وهي إحدى الشركات التشغيلية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

ولفت إلى أن استراتيجية القرض المجمع سوف تستهدف البنوك ذات العلاقة المتعاملة مع الشركة، بما في ذلك البنوك الإماراتية، والإقليمية واليابانية والأوروبية، وبنوك في أمريكا الشمالية، ومن المتوقع أيضاً مشاركة البنوك الإقليمية والدولية الأخرى في تمويل هذا القرض.

ونجحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تأمين مشاركة مؤسسة تنمية الصادرات الكندية، وقبيل الشروع في ترتيبات الحصول على القرض.

وأشار سامر جميعان: "يمثل التزام مؤسسة تنمية الصادرات الكندية بالمشاركة في تمديد تمويل القرض، شهادة على العلاقة القوية التي تربطنا بالمؤسسة، والوضع الائتماني القوي الذي نتمتع به مع مؤسسات الإقراض العالمية".

وتتوقع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم استكمال القرض المجمع بحلول نهاية العام الجاري.