TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للاتصالات" يتراجع 3% رغم نفي تأميم شركة "كوريولينك"

"أوراسكوم للاتصالات" يتراجع 3% رغم نفي تأميم شركة "كوريولينك"
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: تراجع سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، بنسبة 2.94% عند سعر 0.66 جنيه، مُتصدراً قيمة التداولات عند الساعة 1:46 دقيقة، على الرغم من نفي الشركة تأميم كوريا الشمالية لشركتها.

ونفت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام و التكنولوجيا القابضة، اليوم الأحد، ما أُثير حول تأميم شركة شيو تكنولوجيى جوينت فنتشر "كوريولينك" من قبل الحكومة الكورية.

وأكدت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن المفاوضات مع الجانب الكوري ما زالت قائمة، وأن فريق العمل لشركة "كوريولينك" ما زال قائماً بأعماله، مشيرة إلى أنها ستعلن عن أية تطورات فور التوصل إلى حلول مرضية للطرفين.

وقالت "أوراسكوم للاتصالات"، في وقت سابق، إنها طبقت معالجة محاسبية معدلة لشركتها التابعة المملوكة بنسبة 75% "شيو تكنولوجيي جوينت فنتشر- كوريولينك"، وذلك في القوائم المالية المجمعة والمستقلة للشركة عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015.

وأظهرت القوائم المالية المُجمعة لفترة التسعة أشهر الأولى من 2015، تحول الشركة لتحقيق خسائر بقيمة 3 مليارات جنيه خلال الفترة، مقابل صافي ربح بلغ 603 ملايين جنيه خلال الفترة المماثلة العام الماضي.

ينقسم نشاط "الشركة" إلى تكنولوجيا الجي آس إم، والإعلام، وشركات الكابلات، وعمليات الاتصالات المتنقلة في مصر، وكوريا الشمالية، ولبنان.

يبلغ رأسمال "أوراسكوم" نحو 2.2 مليار جنيه، موزعاً على 5.2 مليار سهم، بواقع 0.42 جنيه للسهم.