TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساعات العمل الاضافية تقود للمساهمة بـ 8.3 ترليون دولار للاقتصاد العالمي

  ساعات العمل الاضافية تقود للمساهمة بـ 8.3 ترليون  دولار للاقتصاد العالمي



 ساهم رجال الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 46.3 ترليون درهم إماراتي (8.3 ترليون دولار امريكي) للاقتصاد العالمي من خلال العمل لساعات اضافية في شركاتهم، وذلك بحسب دراسة مسحية عالمية اجرتها شركة "سايج".

وقد اظهرت الدراسة ان قرابة 46% من اصحاب الشركات ورجال الأعمال يعملون أكثر من 40 ساعة اسبوعيا، كان اكثرهم اجتهادا في العمل الألمان اذ 57% منهم يعملون اكثر من 40 ساعة اسبوعيا، بينما يأتي الأستراليون على ذيل القائمة بنسبة 31% يعملون ساعات اضافية تزيد عن 40 ساعة كل اسبوع.

ان هذه الدراسة التي اشرفت عليها شركة "سايج"، الرائدة في مجال توفير برمجيات إدارة الأعمال، تسلط الضوء على التضحيات الحقيقية التي أدلى بها رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم.


وأكثر من 36 ٪  من الذين شملهم الاستطلاع قالوا انهم ضحوا بوقت الأسرة من أجل أعمالهم التجارية، وكان هذا الرقم مرتفعا بشكل خاص في دولة جنوب أفريقيا حيث 44 ٪ من أصحاب الأعمال فضلوا عملهم على أسرهم.

على الصعيد العالمي، 44 ٪ من أصحاب الأعمال يقولون إن تفانيهم في مشاريعهم الخاصة اثر سلبا على علاقاتهم الإجتماعية.

وكنتيجة لأسابيع طويلة في العمل، اظهرت الدراسة ان قرابة 52 ٪ من أصحاب المشاريع الصغيرة الألمان قد ألغوا موعدا مع العائلة او الاصدقاء بسبب العمل، وهذه نسبة مرتفعة وخاصة عند مقارنتها مع المعدل العالمي البالغ 27 ٪.


الدراسة سلطت الضوء على التضحيات الإنسانية التي قام بها أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لتشغيل الاقتصاد العالمي، حيث ان أكثر من 66 ٪ من أصحاب الأعمال يقولون انهم يستمتعون بالعمل لساعات اضافية، وان قرابة 41 ٪ من رجال الأعمال يقودهم حبهم لعملهم لقضاء كل هذه الساعات الإضافية، بينما 38 ٪ يقولون إن دافعهم للعمل هو الحب في الإنجاز، هذه الدوافع كانت هي الأساس بين رجال الأعمال في جنوب أفريقيا حيث اكد 51 ٪ منهم ان ما يدفعهم نحول العمل هو شغفهم به بينما 59 ٪ منهم يعملون بدافع الإنجاز.


ستيفن كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "سايج" علق على نتائج الدراسة قائلا " نحن نعلم أن تحويل حلم اية شركة الى واقع ملموس يحتاج الى ساعات من العمل الشاق والعديد من التضحيات، وهذه الدراسة تسلط الضوء على مدى التزام اصحاب الأعمال بأحلامهم، وهذه هي روح المبادرة التي تصنع الفرق في جميع أنحاء العالم، وهي التي تجعل هذه الشركات تساهم في تشغيل الاقتصاد العالمي".

ريجي فرنانديز، المدير الإقليمي لشركة "سايج" في الشرق الأوسط عقب قائلا "في الإمارات، تسفر خطط التنويع الاقتصادي عن تأسيس عدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء البلاد، كما تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة أغلبية الشركات العاملة في دبي .

 وبالنظر إلى هذه البيئة والمسارات، فان دعم البنية التحتية يحتاج الى تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهذه اهم اولوياتنا في "سايج" ".

"سايج" اطلقت هذه الدراسة المسحية كجزء من حملة أوسع تهدف لتكريم أصحاب الأعمال الصغيرة تجاه ما يقدمونه للاقتصاد العالمي.