TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأحد القادم.. انطلاق المنصة العالمية للاقتصاد الإسلامي

الأحد القادم.. انطلاق المنصة العالمية للاقتصاد الإسلامي
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: أنهت "دافزا" و"المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي" في دبي، كافة الاستعدادت لانطلاق أعمال "المنصة العالمية لمنتجات الاقتصاد الإسلامي 2015"، المقرر انعقادها يومي 22 و23 نوفمبر الجاري.

وقالت آمنة لوتاه، مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية في "دافزا"، إن هذا الحدث يعتبر إحدى المبادرات النوعية التي تستهدف دفع عجلة تحويل دبي إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

ومن جانبه، قال محمد قاسم العلي- الرئيس التنفيذي لشركة "الصكوك الوطنية": "نسعى من خلال" المنصة العالمية الابتكارية لمنتجات الاقتصاد الإسلامي 2015"، إلى تحفيز الابتكار في أدوات التمويل والاقتصاد الإسلامي، وتشجيع الأجيال الجديدة على الانخراط في مسيرة تطوير منظومة الاقتصاد الإسلامي.

ومن جهته، قال محمد بن إبراهيم السبيل- المدير العام في "سابك دبي": "تسهم المنصة العالمية الابتكارية لمنتجات الاقتصاد الإسلامي في تبادل الخبرات والمعرفة والمساهمة في دعم الجهود المشتركة لتحفيز الابتكار والإبداع في تطوير منتجات جديدة تقدم إضافة مهمة للاقتصاد الإسلامي العالمي".

وأضاف قائلاً: "تأتي الخطوة تماشياً مع مساعينا الحثيثة لطرح المزيد من المنتجات الاستثمارية الإسلامية المبتكرة، التي من شأنها الارتقاء بقطاع الأسواق المالية الإسلامية وتطوير آلياتها وفعالياتها المصرفية والاقتصادية على الأصعدة الوطنية والإقليمية والعالمية".