TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراجعة" وراء تأخير الإفصاحات المالية لـ 3 شركات

"المراجعة" وراء تأخير الإفصاحات المالية لـ 3 شركات
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة القلعة للاستشارات المالية، في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إن سبب تأخر الإفصاح عن المركز المالي والقوائم المالية المُستقلة المنتهية في 30 سبتمبر 2015، يرجع إلى عدم الانتهاء من مراجعتها كاملة، لافتة إلى أنه من المقرر الإفصاح عنها مع القوائم المالية المُجمعة.

وقلصت "القلعة" خسائرها خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث وصلت قيمتها إلى 196.9 مليون جنيه، مقابل 420.2 مليون جنيه بالنصف المُقارن من العام الماضي.

وتأسست "القلعة" في عام 2004، تحت اسم القلعة للاستشارات المالية. وتركز على قطاعات استراتيجية تتضمن: الطاقة، والأسمنت، والإنشاءات، والأغذية، والنقل، والدعم اللوجيستي، والتعدين.

وتدير "القلعة"- وهي إحدى أكبر شركات الاستثمار في مصر- أصولاً بقيمة حوالي 9.5 مليار دولار، منها عشرات الشركات الموجودة بشكل رئيسي في مصر، وشرق وشمال أفريقيا.

ويبلغ رأسمال "القلعة" 7 مليارات جنيه، موزعاً على 1.4 مليار سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

وأشارت شركة جنوب الوادي للأسمنت، في بيان آخر لبورصة مصر، إلى إن سبب تأخر الإفصاح عن المركز المالي والقوائم المالية المستقلة في 30 سبتمبر، يرجع إلى القيام بأعمال الصيانة والعمرات بالمصنع والطقس السيئ، فضلاً عن قيام مراقب الحسابات بالتواجد في مكان مراجعة مستندات الشركة الخاصة بالقوائم المالية في مصنع الشركة ببني سويف، مما أدى إلى زيادة الوقت المخصص للقيام بأعمال الفحص.

وحققت "جنوب الوادي للأسمنت" أرباحاً خلال الـ 6 أشهر المنتهية في 30 يونيو 2015 بنحو 57.8 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافي ربح 64.89 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2014، فيما ارتفعت إيرادات "جنوب الوادي للأسمنت" بنسبة 71.8%.

وتمتلك "الوادي للأسمنت" مصنع أسمنت، ومحطة خرسانة جاهزة في بني سويف، فضلاً عن عدة استثمارات أهمها مساهمتها بنسبة 47.67% في رأسمال شركة صناعات مواد البناء، والتي تمتلك مصنع أسمنت في أسيوط.

يبلغ رأس المال المصدر "لجنوب الوادي للأسمنت" 2.4 مليار جنيه، موزعاً على عدد 482.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.

وأوضحت شركة القاهرة للإسكان والتعمير، في بيان منفصل للبورصة، أن القوائم المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2015، تحت مراجعة طرف المحاسب القانوني.

وارتفعت أرباح "القاهرة للإسكان" النصفية المُجمعة بنسبة 34.5%، حيث وصلت قيمتها إلى 96.17 مليون جنيه، مقابل 71.48 مليون جنيه خلال العام الماضي.

وتزاول "القاهرة للإسكان" كافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للأراضي، والمنشآت، بما في ذلك الحصول على كافة الأراضي، والعقارات، وبيعها وتأجيرها والقيام بأعمال تخطيط المدن والبنية الأساسية.

يبلغ رأس المال المصدر لـ "القاهرة للإسكان" نحو 450.1 مليون جنيه، موزعاً على 90 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.