TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للاتصالات" تتحول لخسائر 3 مليارات جنيه في 9 أشهر

"أوراسكوم للاتصالات" تتحول لخسائر 3 مليارات جنيه في 9 أشهر
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إن القوائم المالية المُجمعة لفترة التسعة أشهر الأولى من 2015، أظهرت تحول الشركة لتحقيق خسائر.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن الخسائر بلغت 3 مليارات جنيه خلال الفترة، مقابل صافي ربح بلغ 603 ملايين جنيه خلال الفترة المماثلة العام الماضي.

وكشفت القوائم المالية المُجمعة عن تلك الفترة، أن تعديل المعالجة المحاسبية لأنشطة شركة كورولينك، والاعتراف بها كاستثمارات في شركات شقيقة بدلاً من شركات تابعة، قد بلغت عنه خسائر بمبلغ 3.12 مليار جنيه أُدرجت ضمن خسائر العمليات غير المستمرة بقائمة الدخل.

وقالت "الشركة" إن القوائم المالية غير المجمعة لفترة التسعة أشهر الأولى من 2015 أظهرت تحول الشركة لتحقيق أرباح بلغت 271 مليون جنيه، مقابل خسارة قدرها 260 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة العام الماضي.

وتراجع سهم "أوراسكوم للاتصالات" ببورصة مصر بنسبة 1.4% في مستهل تعاملات، اليوم الاثنين، عند سعر 0.7 جنيه، وبقيمة تداول بلغت 10.2 مليون جنيه.

كانت "الشركة" قد أعلنت، اليوم الاثنين، عن إتمام صفقة الاستحواذ على أسهم "بلتون المالية القابضة"، واستبعاد شركة "كوريولينك" من القوائم المالية المُجمعة.

وأظهرت نتائج الأعمال المُجمعة لـ "أوراسكوم للاتصالات" عن فترة النصف الأول المنتهية في 30 يونيو 2015 ارتفاع الأرباح بنسبة 7.7%، لتحقق أرباحاً قدرها 728 مليون جنيه، مقابل 676 مليون جنيه خلال الفترة المُقارنة.

ينقسم نشاط "الشركة" إلى تكنولوجيا الجي آس إم، والإعلام، وشركات الكابلات، وعمليات الاتصالات المتنقلة في مصر، وكوريا الشمالية، ولبنان.

يبلغ رأسمال "أوراسكوم" نحو 2.2 مليار جنيه، موزعاً على 5.2 مليار سهم، بواقع 0.42 جنيه للسهم.