TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للاتصالات" تستبعد "كوريولينك" من القوائم المُجمعة

"أوراسكوم للاتصالات" تستبعد "كوريولينك" من القوائم المُجمعة
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إنها طبقت معالجة محاسبية معدلة لشركتها التابعة المملوكة بنسبة 75%، "شيو تكنولوجيي جوينت فنتشر- كوريولينك"، وذلك في القوائم المالية المجمعة والمستقلة للشركة عن التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015.

وأضافت في بيان صحفي لها، أن المعالجة المحاسبية المطبقة تستلزم استبعاد كوريولينك من القوائم المالية المجمعة وبناءً عليه أصبح الاستثمار في كوريلينك شركة شقيقة بدلاً من شركة تابعة، وذلك وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية والمعايير الدولية للتقارير المالية.

وأشارت إلى أنه تم الإفصاح عن القوائم المالية بالستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2015. فقد كانت شركة أوراسكوم للاتصالات وهيئة البريد والاتصالات المملوكة لحكومة كوريا الشمالية في مفاوضات بشأن اندماج شركة كوريولينك وشركة الاتصالات المملوكة للدولة.

وأوضحت أن المفاوضات لم تنته بعد، ومن الواضح للشركة من المناقشات الحالية أنه من الصعب تجميع أصول الشركة، وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية ومعايير المحاسبة الدولية.

وتابعت أنه في ضوء العقوبات المفروضة حالياً على كوريا الشمالية والتي تؤثر على قدرة أوراسكوم للاتصالات في فرض السيطرة على كوريولينك آخذاً في الاعتبار القدرة على تحويل العملة وتوزيعات الأرباح، بالإضافة إلى نتائج المفاوضات، فقد قامت باستبعاد القوائم المالية لشركة كوريولينك من القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للاتصالات، وإبلاغ هيئة البريد والاتصالات بهذا الموقف.

وقال المهندس نجيب ساويرس- رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات: "نحن فخورون جداً لنجاح "كوريولينك"، فاليوم هناك نحو 3 ملايين شخص يحملون هواتفنا في كوريا الشمالية، ولا نزال نأمل في حل جميع المواضيع العالقة لمواصل هذه المسيرة الناجحة، ومع ذلك فقد اضطررنا للأسباب المحاسبية المذكورة فصل النشاط من القوائم المجمعة".