TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "المصرية للاتصالات" ترتفع إلى 1.2 مليار جنيه في الربع الثالث

أرباح "المصرية للاتصالات" ترتفع إلى 1.2 مليار جنيه في الربع الثالث
الصورة من رويترز- آريبيان آي

2.1 مليار جنيه أرباح مُجمعة خلال 9 أشهر

القاهرة - مباشر: قالت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم، إن صافي الأرباح خلال الربع الثالث من العام الحالي 2015 بلغ 1.2 مليار جنيه، بزيادة قدرها 359.8%، مقارنة بـ 262.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق 2014.

وأضافت "الشركة" في بيان تلقت "مباشر" نسخه منه، أنها حققت خلال الفترة إجمالي إيرادات عن الربع الثالث من العام الجاري 2،9 مليار جنيه مصري، وعلى صعيد الأسهم بلغ نصيب السهم من الأرباح 0،70 جنيه مصري، بنسبة زيادة قدرها 359.8%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

وأوضحت أن إجمالي الإنفاق الرأسمالي عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر من العام الجاري بلغ 1.6 مليار جنيه، حيث ترجع زيادة النفقات الرأسمالية خلال الربع الثالث بصفة أساسية إلى الاستثمار في تحديث شبكات الإتاحة وإحلال التكنولوجيا المعتمدة على الكوابل النحاسية واستبدالها بتكنولوجيا الألياف الضوئية.

كما أظهرت النتائج ارتفاع عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة مقارنة بنفس الفترة من عام 2014، بزيادة قدرها 174 ألف عميل جديد، محققة حصة سوقية بلغت 71،9% من إجمالي سوق الإنترنت فائق السرعة، حيث يأتي ذلك انعكاساً للطلب المتزايد على خدمات البيانات، فضلاً عن اتساع قاعدة الشباب في السوق المصري، جاء ذلك داعماً لقرار المصرية للاتصالات لتطوير البنية التحتية والتركيز بشكل رئيسي على تحديث شبكتها لتتحول بدورها مستقبلاً لتكون حجر الأساس لتقديم خدمات المحمول.

وأكدت المصرية للاتصالات أن عملاءها هم محور اهتمامها، كما أن العمل في كامل مساحة السوق من خلال دخول سوق المحمول وحصولنا على رخصة لتقديم خدمات الجيل الرابع لها الأولوية في استراتيجية الشركة، وذلك من خلال إرضاء عملائنا، وتلبية احتياجاتهم بتقديم حزمة اتصالات متكاملة.

وفي سياق متصل، أظهرت القوائم المالية المُجمعة عن فترة الـ 9 أشهر الأولى من 2015 تحقيق صافي ربح 2.14 مليار جنيه، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، بزيادة 108%، مقابل صافي ربح 1.03 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وأظهرت القوائم المالية غير المجمعة خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2015 تحقيق صافي ربح 429.6 مليون جنيه، بانخفاض 64%، مقابل صافي ربح 1.19 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وتمتلك الحكومة المصرية أكثر من 80% من أسهم المصرية للاتصالات.

حققت "الشركة" صافي ربح بعد الضريبة خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 932 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافي أرباح قدره 763 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2014.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.