TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر اليوم

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر اليوم
الصورة من رويترز - آريبيان آي
سامكريت مصر
SMCS
0.00% 16.37 0.00

القاهرة - مباشر: ينتظر مساهمو بورصة مصر، اليوم الاثنين، عدة أحداث تتعلق بأسهم شركاتهم المقيدة بالبورصة المصرية، أبرزها انتهاء الحق في تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة "سامكريت مهندسون ومقاولون"، على أن يتم تداول الأسهم بعد التجزئة اعتباراً من جلسة الغد الموافق 17 نوفمبر.

كانت "سامكريت" قد قررت تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 100 جنيه إلى جنيه مع بقاء رأس المال المصدر كما هو بقيمة 300 مليون جنيه، موزع على 300 مليون سهم، وبقيمة اسمية جنيه للسهم.

وينعقد اليوم الاجتماع الثاني الجمعية العامة غير العادية لشركة "المجموعة المالية هيرميس القابضة" بعد أن تم تأجيله لعدم اكتمال النصاب؛ وذلك لمناقشة تخفيض رأس المال.

وستناقش "هيرمس" خلال الجمعية العمومية، قرار تخفيض رأس المال من 3.26 مليار جنيه إلى 3.07 مليار جنيه، بتخفيض قدره 184.78 مليون جنيه، عن طريق إعدام أسهم خزينة بعدد 36.96 مليون سهم.

وتنعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة "مطاحن جنوب القاهرة"؛ وذلك للموافقة على قائمة توزيع الأرباح المقترحة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015، والنظر في القوائم المالية ونتائج الأعمال وتقرير مراقبي الحسابات عليهما، بالإضافة إلى إضافة نشاط الاستثمار العقاري لأغراض الشركة وتعديل المادتين 3 و5 من النظام الأساسي.

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع مجلس الإدارة لشركة المصرية للاتصالات؛ وذلك لمناقشة القوائم المالية.