TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

80 % الأسهم المستجيبة لعرض "أوراسكوم للاتصالات" و"أكت" لشراء "بلتون"

80 % الأسهم المستجيبة لعرض "أوراسكوم للاتصالات" و"أكت" لشراء "بلتون"
الصورة من رويترز- آريبيان آي
بلتون القابضة
BTFH
-4.84% 3.34 -0.17

من - أحمد علام: 

القاهرة - مباشر: كشف سوق الصفقات الخاصة (OPR)، لشركة "بلتون المالية القابضة"، أن عدد الأسهم المستجيبة لعرض شراء "أوراسكوم للاتصالات" و"أكت" لـ "بلتون" بلغ 129.6 مليون سهم، تُمثل نسبة 79.6% قبل 4 أيام من نهاية فترة سريان عرض الشراء.

وتمتد فترة سريان عرض الشراء الإجباري، لأسهم بلتون المالية القابضة، لمدة 10 أيام عمل تنتهي يوم الخميس 12 نوفمبر 2015.

وأوضحت "البورصة"، أنه يتم التنفيذ خلال الـ 5 أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض، ويبلغ سعر عرض الشراء 4 جنيهات للسهم.

كانت هيئة الرقابة المالية، قد وافقت على عرض شرائها الإجباري بالتعاون مع شركة أكت فاينانشال للاستشارات حتى عدد 162.741.798 سهم، وتمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة، ويبلغ السعر النقدي 4 جنيهات مصرية للسهم الواحد بما له من أرباح، وأسهم مجانية بحد أدنى 51%.

وأوضحت "الهيئة"، أنه سيتم توزيع الأسهم المعروضة للبيع بين الشركتين على النحو التالي: نسبة 53% من أسهم شركة بلتون المالية القابضة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، ونسبة الـ 13% التالية من أسهم شركة بلتون المالية القابضة لشركة أكت فاينانشال للاستشارات، وما يتبقى من الأسهم المعروضة يتم تخصيصها لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة.

ويتداول سهم "بلتون" في ختام تداولات، اليوم الأحد، عند 3.91 جنيه للسهم، وذلك بعد التداول على نحو 1.18 مليون سهم، بقيمة تجاوزت 4.6 مليون جنيه.