TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الإسلامي" يؤكد توفير تمويل لـ "ماتيتو" بـ 240 مليون درهم

"دبي الإسلامي" يؤكد توفير تمويل لـ "ماتيتو" بـ 240 مليون درهم
المقر الرئيسي لبنك دبي الإسلامي

دبي - مباشر: قال بنك دبي الإسلامي (DIB)، المدرج بسوق دبي المالي، إنه يؤكد ما نشر بوسائل الإعلام بشأن توفير البنك تمويلاً لشركة ماتيتو بقيمة 240 مليون درهم.

وأضاف البنك، في بيان نشر على موقع السوق، أنه لم يقم بنشر هذه المعلومات في وسائل الإعلام، ولكن الشركة هي التي أعلنت عن ذلك.

وأعلنت شركة ماتيتو، المزود للحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه في الأسواق الناشئة، في وقت سابق أنه وقعت اتفاقية تمويل إسلامي لمدة 10 سنوات، مع بنك دبي الإسلامي، بقيمة إجمالية تصل إلى 240 مليون درهم.

وقالت “الشركة”، في بيان لها إن هذه الاتفاقية تسهم في توسيع نطاق التمويل الإسلامي ليشمل قطاعات ومؤسسات كانت تلجأ سابقاً إلى الخدمات المصرفية التقليدية للحصول على التمويل المصرفي.

وأعلن بنك دبي الإسلامي مؤخراً أن نتائجه المالية للتسعة أشهر الأولى من عام 2015 قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 36% إلى حوالي 2.8 مليار درهم (762 مليون دولار أمريكي)، مقابل 2.06 مليار درهم (561 مليون دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

وارتفعت أرباح البنك بالربع الثالث إلى نحو المليار درهم مقابل حوالي 723 مليون درهم بالربع الثالث من عام 2014 بنسبة نمو بلغت 38.4%.

ويقدم "البنك" الأعمال والخدمات المصرفية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، والتي تشتمل على المضاربات، والمرابحات، والمشاركات، والاستصناع، والإجارة، وغيرها.

ويبلغ رأسمال "البنك" 3.95 مليار درهم، موزعاً على 3.95 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.