TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مصر الجديدة" تُخفض توزيعات المساهين إلى 1.25 جنيه للسهم

عمومية "مصر الجديدة" تُخفض توزيعات المساهين إلى 1.25 جنيه للسهم
الصورة من رويترز ارابيان آي

من - أحمد علام : 

القاهرة - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية؛ لشركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، اليوم السبت، تخفيض قيمة الكوبون المقترح للمساهمين من 1.48 جنيه إلى 1.25 جنيه للسهم الواحد توزع على دفعتين بواقع 75 قرشاً خلال شهر و 50 قرشاً خلال يناير القادم.

كانت قائمة توزيع الارباح المقترحة للشركة، عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2015، كشفت عن توزيع حصة للمساهمين بقيمة 165.3 مليون جنيه تُمثل كوبون بواقع 1.48 جنيه للسهم.

وقررت الجمعية العامة قبول استقالة علي حسن، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وتعيين هاني الديب الذي كان يشغل منصب النائب، رئيساً مجلس الإدارة وعضواً منتدباً.

وصدقت العمومية على تقرير متابعة تنفيذ الخطة، وتقويم الأداء عن القوائم المالية في 30 يونيو الماضي والرد عليه.

وأقرت العمومية العادية الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن نتائج اعمال الشركة، وتقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية، وإقرار المركز المالي والحسابات التحليلية.

واعتمدت عمومية "مصر الجديدة"، تسوية النزاع القائم بين الشركة وشركة ماجيك دريمز، بالإضافة إلى النظر في الطلب المُقدم من الممثل القانوني لشركة ماجيك دريمز بشأن الموافقة على إلغاء شرط الضمانة البنكية.

وحققت "مصر الجديدة" نمواً في أرباحها بنسبة 11.4% لتسجل صافي أرباح قدرها 205 ملايين جنيه عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2015، مقابل أرباح قدرها 184 مليون جنيه خلال العام السابق.

تقوم "الشركة" بمشروعات الإسكان والتعمير، وتجهيز الأراضي وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات، وتنظيم وتخطيط وبيع الأراضي التي تملكها أو تديرها لحساب الغير، والقيام بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات، وإنشاء المساكن ذات الطابع الخاص.

يبلغ رأسمال "الشركة" 111.3 مليون جنيه، موزعاً على 111.3 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.