TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرقابة المالية" توافق على عرض شراء "أوراسكوم للاتصالات" و"أكت" لـ "بلتون"

"الرقابة المالية" توافق على عرض شراء "أوراسكوم للاتصالات" و"أكت" لـ "بلتون"
الصورة من رويترز- آريبيان آي
بلتون القابضة
BTFH
-4.84% 3.34 -0.17

القاهرة - مباشر: قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، اليوم الخميس، إن هيئة الرقابة المالية وافقت على عرض شرائها إجباري بالتعاون مع شركة أكت فاينانشال للاستشارات، حتى عدد 162.741.798 سهم، وتمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة بلتون المالية القابضة.

وأشارت هيئة الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، إلى أن مشروع الإعلان المقدم تضمن سعراً نقدياً بلغ 4 جنيهات مصرية للسهم الواحد بما له من أرباح وأسهم مجانية بحد أدنى 51%.

وأوضحت، أنه سيتم توزيع الأسهم المعروضة للبيع بين الشركتين على النحو التالي: نسبة 53% من أسهم شركة بلتون المالية القابضة لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، ونسبة الـ 13% التالية من أسهم شركة بلتون المالية القابضة لشركة أكت فاينانشال للاستشارات، وما يتبقى من الأسهم المعروضة يتم تخصيصها لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة.

وألزمت الهيئة الشركة مقدمة العرض بالشراء مع مراعاة الحد الأدنى الوارد بإعلان عرض الشراء، ونشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على عدم الممانعة من نشر إعلان عرض الشراء.

وشددت الهيئة على أنها لا تتدخل في تحديد سعر عرض الشراء، لافتة إلى أن مسؤولية تحديد السعر ومدى سلامته يقع عبئهما على مقدمي عرض الشراء.

وأظهرت نتائج الأعمال المُجمعة لـ "أوراسكوم للاتصالات" عن فترة النصف الأول المنتهية في 30 يونيو 2015، ارتفاع الأرباح بنسبة 7.7%، لتحقق أرباحاً قدرها 728 مليون جنيه، مقابل 676 مليون جنيه خلال الفترة المُقارنة.

ينقسم نشاط "الشركة" إلى تكنولوجيا الجي آس إم، والإعلام، وشركات الكابلات، وعمليات الاتصالات المتنقلة في مصر، وكوريا الشمالية، ولبنان.

يبلغ رأسمال "أوراسكوم" نحو 2.2 مليار جنيه، موزعاً على 5.2 مليار سهم، بواقع 0.42 جنيه للسهم.