TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة - "مدينة نصر" تستهدف مبيعات تتخطى ملياري جنيه في 2016

مقابلة - "مدينة نصر" تستهدف مبيعات تتخطى ملياري جنيه في 2016
الصورة من رويترز أربيان - آي
مدينة مصر
MASR
3.02% 4.10 0.12

من- أحمد علام:

300 مليون جنيه مبيعات المرحلة الثانية لتاج سلطان في 3 أيام

القاهرة - مباشر: قال أحمد الهيتمي، المدير العام لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، في مقابلة مع "مباشر"، إنه يتوقع حجم مبيعات يتخطى 2 مليار جنيه في 2016.

وأضاف "الهيتمي"، "حققنا مبيعات 300 مليون جنيه مبيعات (حجوزات) من المرحلة الثانية لمشروع تاج سلطان خلال الثلاثة أيام الأولى من فتح باب الحجز".

وقال المدير العام، "إن استثمارات هذه المرحلة المقدرة تبلغ نحو ملياري جنيه، فيما تبلغ المبيعات نحو 4 مليارات جنيه نستهدف 1.2 مليار جنيه خلال 2016.

ويجري تطوير المشروع خلال 7 إلى 10 سنوات.

وأشار إلى أن تسليمات مشروع تاج سلطان ستبدأ خلال أيام قبل نهاية أكتوبر الجاري لنحو 150 وحدة، هذا بالإضافة إلى 700 وحدة بمشروع حدائق النصر بـ 6 أكتوبر.

وحول مصادر التمويل لمشروعات الشركة قال "الهيتمي"، "نتفاوض مع عدد من البنوك بقيادة البنك الأهلي المصري للحصول على قرض 875 مليون جنيه لتطوير مشروع الكيلو 45 الذي تم توقيع عقد اتفاق مشترك مع شركة بالم هيلز للتعمير، لتطوير مشروع سكني متكامل الخدمات بشرق القاهرة على مساحة 434 ألف متر مربع (103 أفدنة تقريباً)، هذا بالإضافة إلى إمكانية اللجوء إلى توريق مستحقات العملاء التي سيتم تسليمها.

وأضاف المدير العام، رداً على تساؤل لـ"مباشر"، أنه لا يوجد حالياً مفاوضات أو عروض للتوريق في الوقت الراهن، كما أن خطط زيادة رأس المال مستبعدة خلال تلك المرحلة.

تضم مشروعات شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بمنطقة القاهرة الكبرى، وهي مشروع تاج سلطان على مساحة 300 ألف متر مربع باعتباره المرحلة الأولى من مشروع تاج سيتي الذي يقع على مساحة 3.5 مليون متر مربع، بالقرب من فندق JW Marriot ومطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى مشروع الواحة بقلب مدينة نصر، وحي بريميرا داخل مشروع الواحة، وهو أول كومباوند عقاري بمنطقة مدينة نصر، ومشروع حدائق النصر بمدينة السادس من أكتوبر وهو أحد مشروعات الإسكان القومي.

وأردف نمتلك محفظة أراضي تبلغ 9.5 مليون متر مربع، مضيفاً ندرس التوسع في مناطق غرب القاهرة والمناطق الساحلية (العين السخنة والساحل الشمالي) والأقاليم.

وتابع المدير العام، ليس هناك احتياج فوري للاستحواذ على أراضٍ جديدة في ظل وجود مخزون كبير، مضيفاً ندرس الفرص الحقيقية في إطار العروض الموجودة لدينا.

وفيما يتعلق بمشروع حدائق النصر بمدينة السادس من أكتوبر قال "الهيتمي"، تعاقدنا مع شركة النصر للأعمال المدنية لتنفيذ المرافق المتوقع الانتهاء منها خلال عام إلى عام ونصف، وشركة أخرى تعاقدنا معها على تسويق باقي الوحدات.

كانت شركة النصر للأعمال المدنية، قالت في يوليو الماضي، إنه تم إسناد عملية أعمال البنية الأساسية لمشروع "حدائق النصر 6 أكتوبر" إليها، من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بقيمة قدرها 30 مليون جنيه.

وأضاف أحمد الهيتمي، المدير العام لشركة مدينة نصر: نستهدف شركات بشكل أكبر في المجال غير السكني على غرار الشراكة مع مجموعة فواز الحكير السعودية".

ووافقت "مدينة نصر للإسكان"، في مايو الماضي، على العرض المقدم من شركة المراكز المصرية، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية؛ لإقامة وتشغيل مول تجاري على مساحة 100 ألف متر داخل مشروع تيجان، وذلك بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً.

تعمل "مدينة نصر للإسكان" في كافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للأراضي، والمباني والمنشآت، وكذلك تقسيم الأراضي وتزويدها بكافة أنواع المرافق، وإنشاء وتأجير وبيع جميع المباني، وللشركة إنشاء وإدارة واستثمار جميع المنشآت السكنية والإدارية والسياحية والترفيهية، وكافة المشروعات اللازمة لتحقيق هذه الأغراض.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 250 مليون جنيه، موزعاً على عدد 250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة 6.1 مليار جنيه.

وتتوزع ملكية "مدينة نصر للإسكان" على بلتون جروب للاستثمار 24.14%، والقومية للتشييد 15.06%، وبلتون كابيتال 7.44%، وبنك مصر 6.06%.