TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة": مجلة الاستثمار تعزز من تطوير المؤسسات لأعمالها في تونس

"الصناعة": مجلة الاستثمار تعزز من تطوير المؤسسات لأعمالها في تونس
الصورة من رويترز

الصناعة: مجلة الاستثمار الجديدة يعرض على أنظار الحكومة قريبا

 


مباشر: قال وزير الصناعة والطاقة والمناجم زكرياء حمد أن مشروع مجلة الاستثمار الجديدة سيعرض خلال الاسابيع القليلة المقبلة على أنظار الحكومة.

وأضاف الوزير على هامش افتتاحه اشغال الملتقى العربى حول موضوع تعزيز دور المحاضن الصناعية والتكنولوجية فى التنمية الصناعية المنعقد بتونس على مدى ثلاثة أيام ان اقرار المجلة الجديدة من شانه دفع الاستثمار وفسح المجال أمام محاضن الموسسات لتطوير أعمالها . 

ويهدف الملتقى الذى تنظمه المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ومنظمة المراة العربية ووزارة الصناعة والطاقة الى التعريف باهمية محاضن الموسسات فى النسيج الاقتصادى فضلا عن تبادل الخبرات فى هذا المجال.

وأضاف وفقاً لبيان الوزارة ان التجرية التونسية تعد من بين أهم التجارب العربية فى مجال احداث المحاضن الصناعية ذلك ان البلاد تتوفر على 30 محضنة من بينها 27 محضنة تحت تصرف وكالة النهوض بالصناعة والتجديد.

وأكد حمد ان تطوير مناخ الاعمال فى تونس يتطلب تدعيم البنية التحتية الصناعية والتكنولوجية عبر تهيئة المناطق الصناعية وتطوير القدرة التنافسية للقطاعات التقليدية للاقتصاد التونسى.

واضاف ان تونس تعمل على مراجعة منظومة الاحاطة بالموسسات الى جانب تبسيط الاجرءات الادارية لاحداث وتنمية المشاريع والتقليص قدر الامكان من الوثائق الضرورية لانجاز المشاريع.

ويستعرض الملتقى على امتداد أيامه الثلاثة تجارب كل من تونس والكويت والمغرب والجزائر فى مجال محاضن الموسسات الى جانب مناقشة دور هذه المحاضن فى دفع اقتصاد المعرفة وتعزيز القدرة التنافسية للموسسات الصغرى والمتوسطة.